Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

دورة إنديان ويلز: اللقب من نصيب البريطاني نوري والإسبانية بادوسا

الوحدة نيوز/ توج البريطاني، كاميرون نوري، بطلا لدورة إنديان ويلز الأمريكية للتنس، سابعة دورات 1000 نقطة للماسترز، بفوزه على الجورجي نيكولوز باسيلاشفيلي، باسيلاشفيلي 3-6 و6-4 و6-1 في المباراة النهائية، اليوم الاثنين.

وحسب قناة (روسيا اليوم) بات نوري أول بريطاني يتوج بطلا للدورة الأمريكية، ونجح حيث فشل نجوم آخرون من بلاده، أمثال آندي موراي وتيم هنمان وغريغ روسيدسكي.

واللقب هو الثاني لنوري في مسيرته في إحدى دورات رابطة اللاعبين المحترفين، بعد أن أحرز باكورة القابه هذا العام في لوس كابوس.

وسيدخل نوري جراء هذا الفوز نادي اللاعبين العشرين الأوائل في التصنيف العالمي، وسيزيح مواطنه دانيال إيفانز، ليصبح المصنف أول بريطانيا.

في المقابل، فشل باسيلاشفيلي في إحراز لقبه الثالث هذا الموسم بعد تتويجه في الدوحة وميونيخ.

وفي فئة السيدات، توجت الإسبانية باولا بادوسا بطلة بفوزها على البيلاروسية فيكتوريا ازارنكا 7-6 (7-5) و2-6 و7-6 (7-2) في مباراة ماراتونية استمرت 3 ساعات واربع دقائق، حارمة منافستها من ان تصبح اول لاعبة تحرز هذه الدورة ثلاث مرات بعد عامي 2012 و2016.

واللقب هو الثاني للاسبانية بعد تتويجها في دورة بلغراد هذا العام، في حين لا تزال ازارنكا بطلة استراليا المفتوحة مرتين، ووصيفة فلاشينغ ميدوز عام 2020 تبحث عن لقبها الاول هذا العام.

ودخلت بادوسا المباراة النهائية وهي لم تخسر أي مجموعة في الدورة ونجحت في انقاذ الموقف اواخر المجموعة الثالثة الحاسمة عندما تقدمت عليها ازارنكا، الاكثر خبرة منها 5-4 والارسال في حوزة الاخيرة، لكن الاسبانية قلبت الامور وفرضت على منافستها خوض جولة فاصلة أنهتها في صالحها لتحسم المباراة.

وتألقت بادوسا (23 عاما) هذا العام الذي بدأته في المركز ال70 عالميا لكنها سترتقي مراكز عدة جراء هذا التتويج.

Share

التصنيفات: الرياضــة

Share