Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

مقتل طبيب برصاص مسلحي نقطة أمنية بطور الباحة في لحج

الوحدة نيوز:

قتل طبيب يعمل في منظمة أطباء بلا حدود، مساء أمس الاثنين، برصاص مسلحي نقطة أمنية في منطقة طور الباحة بمحافظة لحج، تتبع المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتياً .

وتعد الحادثة هي الثانية خلال شهر تقريبا، بعد مقتل الشاب اليمني المغترب عبدالملك السنباني، الذي كان قادمة من الولايات المتحدة، بعد اعتقاله وتعذيبه في نفس المنطقة.

وقالت مصادر محلية، إن الطبيب عاطف سيف محمد الحرازي (من أبناء مديرية جبل حبشي بتعز )، كان في طريقه على متن سيارته برفقة أربعة من زملاءه قادما من تعز إلى عدن، قبل أن يعترضه مسلحين في إحدى النقاط الأمنية المنتشرة في طور الباحة.

وأوضحت المصادر، أن مسلحين يرتدون زيا مدنيا، أوقفوا الطبيب الحرازي، وطلبوا منه دفع مبالغ مالية للسماح له بالمرور، إلا أنه رفض ذلك، فأطلق أحد المسلحين النار عليه ليرديه قتيلا.

إلى ذلك، عبرت منظمة أطباء بلا حدود عن صدمتها من وفاة الطبيب الحرازي.

وقالت المنظمة في تغريدة على حسابها في “تويتر”، “تملّك منظّمة أطباء بلا حدود شعور بالصدمة والحزن الشديد لوفاة زميلنا عاطف سيف محمد الحرازي أثناء رحلة خاصة إلى عدن بصحبة أصدقائه”.

وأضافت: بلغ عاطف من العمر 35 عاما وعَمِل كممرّض في المستشفى العام الذي تقدّم أطباء بلا حدود له الدعم في مديرية ذي السفال بمحافظة إب .

وتابعت: “قُتل عاطف مساء 4 أكتوبر/ تشرين الأول جراء إطلاق مسلحين النار عليه. بقي أصدقاؤه سالمين. نتقدّم بأحرّ تعازينا لعائلته وأصدقائه وزملائه”.

وفي 8 سبتمبر 2021، قتل المسافر عبد الملك السنباني بعد احتجازه من قبل نقطة تفتيش غير رسمية في محافظة لحج في المنطقة ذاتها، بينما كان قادما من أمريكا عبر مطار عدن متجها إلى مسقط رأسه في محافظة ذمار في واقعة أثارت الرأي العام المحلي، فيما مايزال الجناة يلوذون بالفرار.

ولاقت الحادثة استنكارا شعبيا واسعا من قبل أبناء مديرية الباحة، وتداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي صور المجني عليه، مذكرين بما حدث للشاب اليمني المغترب في الولايات المتحدة عبدالملك السنباني، والذي اعتقل وعُذّب على يد أفراد نقطة أمنية في نفس المنطقة تحديدا، قبل أكثر من شهر.

Share

التصنيفات: أخبار وتقارير,عاجل

Share