Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

صراع الأدوات.. قتلى وجرحى في اقتتال بين قوات موالية للإمارات بعدن (فيديو)

الوحدة نيوز:

شهدت مدينة عدن اليوم السبت، اندلاع حرب شوارع بين قوات أمنية وعسكرية تابعة للمجلس الانتقالي المدعوم إماراتيا ، وفصيل مسلح يتبع قوات الحزام الأمني في حي كريتر ، خلفت قتلى وجرحى، وفقا لما أفادت به مصادر محلية في المدنية لـ”الوحدة نيوز”.

وكانت قوات الشرطة تطالب بالإفراج عن عدد من الشباب الذين اعتقلتهم قوات الحزام إثر احتجاجات شهدتها عدن خلال الأيام الماضية للمطالبة بتحسين الأوضاع المعيشية، والحد من تدهور العملة المحلية وارتفاع الأسعار.

وأشارت المصادر، إلى أن الاشتباكات داخل المدينة تركزت في مناطق من شارع الطويلة إلى الصهاريج واتجاه سوق القات، والقوات الأمنية عملت طوق أمني من عقبة عدن إلى الجوازات.

وسقط عدد من القتلى المسلحين التابعين لإمام النوبي في مواجهتهم مع أمن عدن في حي الطويلة بكريتر من بينهم عثمان عاقل سوق القات.

‏ ولفتت المصادر إلى أنه تم تأمين جميع الأحياء فيها وبقي جبل الصهاريج فقط الذي يختبئ فيه بقايا الخلايا والعناصر التابعة لإمام النوبي وهناك من تم إسعافهم إلى المستشفيات‎، كما سقط جرحى في صفوف القوات الأمنية بسبب استهداف طقم بقذيفة “آر بي جي” من قبل عناصر النوبي.

وقامت قوات الحزام الأمني باقتحام عدد من الأحياء السكنية، وتضرر عدد من المحلات التجارية والمنازل.

وقال شهود عيان إن تعزيزات من اللواء الخامس التابع للمجلس الانتقالي تتجه إلى كريتر لمداهمة القائد العسكري إمام النوبي المسؤول عن حماية مقر التحالف بالمدينة؛ كونه مؤيدا للمظاهرات الشعبية.

ووفقا لتلك المصادر، فقد توقفت الحياة في مدينة كريتر منذ ساعات الصباح الأولى، وتبدو شوارع المدينة خالية من أي حركة، كما أن عشرات الأسر لا تزال محاصرة وغير قادرة على الخروج من المنازل.

وأظهرت مقاطع فيديو جديدة احتراق عدد من المنازل نتيجة الاشتباكات بالأسلحة الثقيلة، وكذلك انتشار عدد كبير من مسلحي المجلس الانتقالي في أحياء عدن، في أشارة إلى بدأ صراع الأدوات للاحتلال السعودي الإماراتي في المدينة.

Share

التصنيفات: أخبار وتقارير,عاجل

Share