Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

حازب يطلع على الأداء الأكاديمي بجامعة عمران

اطلع وزير التعليم العالي والبحث العلمي حسين حازب ومعه محافظ عمران الدكتور فيصل جعمان اليوم على سير الأداء الأكاديمي والعلمي بجامعة عمران.

وتعرف الوزير والمحافظ ومعهما نائب وزير الاتصالات – رئيس المؤسسة العامة للاتصالات الدكتور هاشم الشامي ونائب  وزير التعليم العالي الدكتور علي شرف الدين،على مستوى التجهيزات والامكانيات المتوفرة في الكليات والأقسام العلمية والتطبيقية والهندسية بالجامعة.

واستمعوا من رئيسها الدكتور خالد الحوالي حول العملية التعليمية والتحديات التي تواجهها الجامعة والخطوات التطويرية التي تقوم بها في سبيل الارتقاء بالأداء الأكاديمي وتجويد مخرجات الجامعة .

وخلال الزيارة افتتح الوزير والمحافظ عددا من مشاريع البنية التحتية للجامعة ، في مقدمتها المعامل والورش التدريبية بكلية الهندسة ومعامل التدريب الفيزيائية والبيولوجية بكلية التربية وخمس قاعات دراسية بكلية الطب الممولة بمشاركات مجتمعية من “اسمنت عمران” ومؤسسة الإتصالات ومنظمة اليونسيف و”يمن موبايل” ودعم ذاتي من الجامعة و”الشؤون الانسانية” بالمحافظة.

وأشاد وزير التعليم العالي والمحافظ بجهود قيادة الجامعة واهتمامها بالتطوير المستمر وتوفير المتطلبات اللازمة في مختلف الجوانب التعليمية والإدارية “بعد مشارفة الجامعة على الانهيار”.

وقالا ان قيادة الجامعة أحدثت نقلة في أدائها الأكاديمي والإداري والمشاركة المجتمعية بين الجامعة والداعمين والمجتمع.. معتبرين ذلك خطوة تطويرية في ظل الأوضاع الحالية وميزة للجامعة والقائمين عليها.

وأشاد الوزير حازب والمحافظ جعمان بما تمتلكه الجامعة من معامل حديثة وتجهيزات طبية رغم شحة الإمكانيات جراء استمرار العدوان والحصار.

ووعد الوزير بتخصيص المؤتمر العلمي للعام 2022م  لصالح جامعة عمران.. وتقديم الجامعة نموذجا لتحتذي به بقية الجامعات اليمنية في توظيف الإمكانيات.

فيما اكد نائب وزير الاتصالات الشامي في كلمته الداعمين اهمية المشاركة المجتمعية في دعم الجامعة ومساندتها على استمرار العملية التعليمية.

رافقهم  وكيل وزارة التعليم العالي خليل الخطيب ونواب رئيس الجامعة وعمداء الكليات وعدد من الأكاديميين ومدراء المكاتب التنفيذية.

سبأ

Share

التصنيفات: أخبار وتقارير,عاجل

Share