Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

أشغال صنعاء ينفذ مشاريع شق وحملات رقابية وتحصيل رسوم خلال النصف الأول

الوحدة نيوز/ نفّذ مكتب الأشغال العامة والطرق في محافظة صنعاء مشاريع شق وحملات رقابية ورفع المخلفات وتحصيل الرسوم، خلال النصف الأول من العام الجاري.

وأوضح تقرير صادر عن مكتب الأشغال، أنه تم ضبط 803 مخالفات بِناء مستحدثة ومخالفة لقانون الأشغال في فروع مكتب أشغال بمديريات المحافظة.

وأشار إلى أنه تم إصدار ألف و594 ترخيص بِناء و153 رخصة تسوير و844 صرفاً صحياً و531 دعاية وإعلاناً وثلاثة آلاف و48 ترخيص مزاولة المهن، كما تم تنفيذ 150 حملة ميدانية ورقابية للمرافق والأسواق.

وحسب التقرير، تم تنفيذ أعمال شق بـ21 ألفاً و700 متر مربع في سبعة شوارع، ورفع أكثر من 99 ألفا وأربعة أمتار مكعب من المخلفات من 22 شارعا، وبلغ إجمالي أعمال القص والردم الترابي ألفين و450 متراً مكعباً.

وبيّن تقرير مكتب الأشغال أنه تم إصدار 44 دراسة فنية في إطار الأعمال والمشاريع التي تم تنفيذها والجاري تنفيذها في الميدان .. موضحاً أن عدد القضايا المرفوعة إلى النيابة 70 قضية تتعلق بأعمال مخالفات لضوابط ولوائح الأشغال العامة والطرق.

وأوضح مدير مكتب الأشغال العامة والطرق في المحافظة، المهندس إبراهيم الشامي، أن من ضمن مؤشرات الانجازات افتتاح فرع الأشغال في مركز المحافظة، لتلبية متطلبات التوسع في تنفيذ الأعمال والمشاريع المختلفة.

ونوّه بجهود قيادة المحافظة في تذليل الصعوبات المتعلقة بتنفيذ أعمال ومشاريع المكتب، وتنفيذ المهام والحملات الميدانية والرقابية في إزالة المخالفات وغيرها.

ولفت المهندس الشامي إلى أن الجهود، خلال النصف الأول، أسهمت في تنفيذ مشاريع شق طرق عديدة في مديريات طوق صنعاء، وتكثيف حملات الرقابة الميدانية للمرافق والأسواق وتطبيق الإجراءات وفق اللوائح المنظمة لعملية البناء.

وذكر أن خطة المكتب للعام الجاري تتضمن الاهتمام بتنفيذ المزيد من مشاريع الطرق، لتسهيل حركة التنقل، والحد من الاختناقات المرورية.

وأفاد المهندس الشامي بتحقيق نمو في تحصيل رسوم إيرادات الأشغال بنسبة 39 في المائة، مقارنة مع الفترة المقابلة لعام 2020م .. مؤكداً الحرص على تعزيز الجهود لإنجاز المشاريع الخدمية للنهوض بالتنمية.

Share

التصنيفات: متابعات|محليات

Share