Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

حزب الله يعلن رسميًا إطلاق الصواريخ تجاه الكيان الصهيوني ردًا على غاراته لمزارع شبعا

الوحدة نيوز/ أعلنت المقاومة الإسلامية في لبنان التابعة لـ”حزب الله”، اليوم الجمعة مسؤوليتها الكاملة عن قصف محيط مواقع عسكرية “إسرائيلية” في مزارع شبعا المحتلة بعشرات الصواريخ.

وقال بيان لـ”حزب الله” نقلته قناة “المنار”: إن مجموعات الشهيد علي كامل محسن والشهيد محمد قاسم طحان أطلقتا عشرات الصواريخ من عيار 122 ملم في محيط مواقع الاحتلال العسكرية ردًا على الغارات الجوية الإسرائيلي على أراضي مفتوحة في منطقتي الجرمق والواكير ليلة أمس الخميس.

وفي وقت سابق من اليوم.. أعلنت ما تُسمى بـ(نجمة داوود الحمراء)، عن رفع حالة الإنذار الطبي إلى أعلى المستويات في هضبة الجولان المحتل بعد تأكيد وسائل الإعلام العبرية لتعرض الجليل الأعلى لقصف صاروخي من لبنان.

وأفادت القنوات العبرية بأن منطقة الجليل الأعلى تعرضت لرشقة صاروخية تجاوزت الـ10 صواريخ دفعة واحدة أطلقت من مزارع شبعا داخل لبنان.

وقالت: إن منظومة القبة الحديدية حاولت التصدي لصواريخ المقاومة اللبنانية فأطلقت عدد من الصواريخ لتنفجر في سماء منطقة الجليل الأعلى محدثة أصوات انفجارات قوية.

وأشارت إلى أن صافرات الإنذار دوت بشكل واسع شمال فلسطين المحتلة الأمر الذي أثار حالة من الرعب لدى الإسرائيليين من أن يكون “حزب الله” اللبناني رد على القصف الذي تعرضت له مزارع شبعا أمس وفجر اليوم من قبل مدفعية جيش الاحتلال.

من جهتها نقلت وكالة “رويترز” عن مصدر أمني لبناني قوله: إن “صواريخ أطلقت باتجاه “إسرائيل” من منطقة العرقوب في جنوب لبنان”.

فيما أشارت الميادين نقلاً عن وسائل إعلام عبرية إلى أنه تمّ “إطلاق صلية من 20 صاروخاً من منطقة مزارع شبعا في لبنان تم اعتراض 10 منها”.

كما أفادت الوكالة الوطنية عن تحليق كثيف للطيران الحربي الإسرائيلي على علو منخفض في أجواء حاصبيا والعرقوب.

وقصفت مدفعية الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم مزارع شبعا جنوب لبنان ردًا على إطلاق أكثر من 10 صواريخ تجاه منطقة الجليل الأعلى وفقًا لوسائل اعلام العدو.

ويُشار إلى أن المناطق الشمالية لفلسطين المحتلة تشهد حالة من التوتر بين فصائل المقاومة في لبنان وجيش الاحتلال الإسرائيلي.

Share

التصنيفات: أخبار وتقارير,خارج الحدود

Share