Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

مناقشة تنفيذ مخرجات اجتماع المنظومة العدلية بأمانة العاصمة

الوحدة نيوز/متابعات:

ناقش اجتماع اليوم برئاسة أمين العاصمة حمود عباد، تنفيذ ما يخص أمانة العاصمة من مخرجات اجتماع المنظومة العدلية.

واستعرض الاجتماع الذي ضم رئيس محكمة استئناف الأمانة القاضي أحمد العزاني ورئيس نيابة استئناف شمال الأمانة القاضي أحمد أحمد أبو منصر، ومدير أمن الأمانة العميد معمر هراش ونائبه العقيد طه شايم، آلية التنسيق بين أجهزة المنظومة العدلية بالأمانة لإنجاز القضايا وتحقيق العدالة.

وتطرق إلى القضايا الجنائية ومستوى الإجراءات التي اتخذت إزاءها، ودور المحاكم والنيابات في متابعة البت في القضايا على ضوء مصفوفة أعمال المنظومة العدلية.

وأكد الاجتماع ضرورة تعاون عقال الحارات مع المحضرين والإعلانات والضبط والتحري والتعريف بالأشخاص للحد من السلبيات وتأثيرها على سير القضايا الجنائية.

وأقر نزول أعضاء المنظومة العدلية لتلمس احتياجات الجهات ومناقشة الصعوبات ورفع تقارير من الواقع ودعوة مكتبي هيئتي الأوقاف والأراضي بالأمانة للاجتماع المقبل لمناقشة القضايا المرتبطة بأراضي الدولة.

وفي الاجتماع أشار أمين العاصمة إلى أن الأمانة بصدد عقد ورشة لمدراء المديريات والمناطق الأمنية وعقال الحارات، لتعزيز دورهم في الضبط القضائي.

وأكد استعداد الأمانة بالتنسيق مع وزارة الداخلية تمويل إنشاء مباني عمودية في السجون الاحتياطية، بما يكفل تحسين أوضاع السجناء.

ولفت عباد، إلى تدخلات أمانة العاصمة في تأهيل مكاتب الأحوال المدنية ومرور الأمانة وتمويل شراء معدات وتجهيزات للدفاع المدني بأكثر من 200 مليون ريال.

من جهته أكد القاضي العزاني، أهمية احترام القضاء والتزام قيادة وموظفي الجهات الحكومية بمتابعة إجراءات انجاز قضاياها، ومعالجة التداخل في المهام والاختصاصات بين وزارة الشئون القانونية والجهات لضمان الحفاظ على أملاك الدولة.

ولفت إلى أهمية إيجاد حلول للقضايا والإشكاليات العالقة ومواصلة التنسيق بين أجهزة منظومة العدالة والسلطة المحلية والمجتمع.

حضر الاجتماع مدير المتابعة والتقييم بالأمانة عبدالحليم السكري وعدد من المعنيين بالمنظومة العدلية.

Share

التصنيفات: متابعات|محليات

Share