Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

أمين العاصمة يفتتح الفرن الخيري الثالث بأمانة العاصمة

يحيى الربيعي:

افتتح أمين العاصمة حمود عباد اليوم مشروع الفرن الخيري الثالث الذي نفذت مؤسسة بنيان التنموية ضمن مشروع إطعام في أمانه العاصمة وصنعاء.

ولفت إلى أهمية المشروع من الناحية الاقتصادية حيث أن 90بالمئة من آلات ومعدات الفرن الآلي انتاج محلي وهذا يمثل تحول كبير في استراتيجية البناء الاقتصادي اليمني.

ونوه بعجز العدوان في كسر ارادة اليمنيون بل عزز لديهم ارادة الصمود والتحدي والإنتاج، مشيداً بما تقوم به المؤسسة من مشروعات التوعية المجتمعية في مجال تفعيل المجتمع نحو المشاركة المجتمعية في التنمية واستنهاض قدرات المجتمع نحو البناء والتنمية على مستوى كافة المجالات الإنسانية والخدمية والاقتصادية وتنمية المهارات.

ولفت إلى أنه ينبغي أن نسعى جميعا في إطار المجتمع لتخفيف آثار الحصار والعدوان على الفقراء والمساكين، مباركا مشروع إطعام والقائمين عليه والمساهمين من المحسنين وفاعلي الخير الذي تبدو مساهمات واضحة وجلية في هذا المشروع العظيم وغيره من المشاريع المماثلة على مستوى الأمانة والمحافظات.

من جهته أكد وكيل أول أمانة العاصمة خالد المداني على أهمية ما تقوم مؤسسة بنيان التنموية من المشاريع الخيرية والتوعوية، داعيا جميع رجال الأعمال والمحسنين إلى التوسع في مثل هذه المشاريع الخيرية لما من شأنه التخفيف من معاناة الفقراء والمساكين، مشيرا إلى أن مواجهة الضائقة التي يتسبب فيها العدوان للفقراء والمساكين من خلال ما يفرض من حصار جائر يأتي في مصداق لقوله تعالى ” فَلا اقْتَحَمَ الْعَقَبَةَ وَمَا أَدْرَاكَ مَا الْعَقَبَةُ فَكُّ رَقَبَةٍ أَوْ إِطْعَامٌ فِي يَوْمٍ ذِي مَسْغَبَةٍ”.

أما منسق مؤسسة بنيان التنموية في الأمانة وصنعاء الأستاذ وائل مهدي فقد قدم شرحا تفصيليا عن خطوات الاعداد والتجهيز والتشغيل، مؤكدا أن مؤسسة بنيان راعت في هذا المشروع تجاوز سلبيات المشاريع السابقة في هذا المجال، وأخذت إليه كل التجارب الناجحة في مجال تصنيع الأفران الآلية.

ولفت منسق بنيان إلى أن المشروع يعتبر إنجازا محليا 100% اعدادا وتصنيعا وتشغيلا، ومن خلاله تم استكمال الخطة التطويرية لمشروع الأفران الخيرية في الأمانة وصنعاء، منوها إلى أن المشروع سيغطي ما يقارب 25 ألف أسرة، بما يتجاوز 125 ألف مستفيد، ويعمل بطاقة إنتاجية 18 ألف رغيف في الساعة ما يعني إنتاج 180 ألف رغيف في اليوم الواحد، مضيفا أن المشروع سيساهم أيضا في خدمة حوالي ربع مليون مستفيد ما يعني 140 أسرة يتم توزيع الرغيف عليهم بشكل يومي.

ونوه إلى أن العمل في المشروع يتم بجهود كوكبة من المجاهدين في المجال الطوعي الذين يبلغ تعدادهم أكثر من ألف وخمسة وسبعون متطوعا يعملون بورديات متفرقة وبمعدل يومي يصل إلى 7-16 ساعة يوميا لايصال خدمة الإحسان على المستفيدين في150 نقطة توزيع منتشرة في الأمانة وصنعاء.

ولفت إلى أنه يتم إدخال مادة الذرة المحلي في انتاج الرغيف بنسبة 10 إلى 30بالمئة، وذلك ضمن سعي المؤسسة من انتاج الدقيق المركب وادخال الحبوب المحلية في انتاج الرغيف بهدف رفع القيمة الغذائية للرغيف وتشجيع منتجي حبوب الذرة وكخطوة نحو الاكتفاء الذاتي.

حضر الافتتاح المدير التنفيذي لمؤسسة بنيان المهندس محمد حسن المداني، ومدير مديرية السبعين، الجدير ذكره انه سبق افتتاح فرنين آليين بمديريتي شعوب وبني الحارث بأمانة العاصمة إضافة إلى فرنين بمحافظتي المحويت وعمران تستهدف جميعها 40 ألف أسرة فقيرة ومحتاجة.

Share

التصنيفات: عاجل,متابعات|محليات

Share