Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

قوات الاحتلال تقتحم حي سلوان في القدس وتطلق الرصاص الحي نحو الشبان

الوحدة نيوز/

اقتحمت أعداد كبيرة من جنود الاحتلال “الإسرائيلي” مساء اليوم الثلاثاء، حي سلوان في القدس المحتلة، وسط إطلاق كثيف للرصاص الحي والقنابل الصوتية نحو الشبان في الحي.

ونقلت وكالة “فلسطين اليوم” عن شهود عيان، القول: إن قوات الاحتلال اقتحمت حي سلوان، وأطلقت النار والقنابل الصوتية والغاز على المواطنين، كما قمعت قوات الاحتلال، وقفة أمام منزل المقدسي نضال الرجبي صاحب منشأة تجارية هدمها الاحتلال في بلدة سلوان، واعتقلت شاباً.

من جهته أفاد الناشط المقدسي صلاح ذياب بأن قوات الاحتلال أغلقت مدخل سلوان وانتشرت في محيط حي البستان عقب تنظيم أهالي الحي وقفة أمام منزل الرجبي في حي البستان بسلوان، رافعين علم فلسطين، ومنددين بإجراءات ومخططات الاحتلال بتهجير أهالي سلوان.

وأضاف: “إن قوات الاحتلال لاحقت الشبان، وأطلقت الرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الغاز والصوت، واعتقلت شابا لم تعرف هويته بعد”.

وكانت قوات الاحتلال أصابت 6 مواطنين بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط إحداها بالصدر، وآخرين بحالات اختناق ورضوض، صباح اليوم، خلال مواجهات اندلعت في حي البستان ببلدة سلوان بمدينة القدس، خلال هدمها لمنشأة تجارية، وذلك مع انتهاء المهلة المحددة لهدم 17 منزلا في الحي.

واستيقظ المواطنين في سلوان صباح اليوم، على أصوات جرافات وآليات قوات الاحتلال الإسرائيلي؛ حيث اقتحمت قوات الاحتلال الحي، وسط توقّعات بتنفيذ أوامر هدم بيوت في حي البستان.. واندلعت مواجهات بين الفلسطينيين وقوات الاحتلال، بعد اقتحام الحي بهدف هدم بعض المنازل.

وهدمت قوات الاحتلال، محلًا تجاريًا في حي البستان، بعد اقتحام عشرات من عناصر الشرطة الحي.

وأطلقت قوات الاحتلال وابلًا من قنابل الغاز المسيلة للدموع والرصاص المعدني المغلف بالمطاط تجاه المواطنين الذين تصدوا لقوات الاحتلال الإسرائيلية.

وقال الهلال الأحمر الفلسطيني: إن طواقمه سجلت 4 إصابات خلال مواجهات بين الفلسطينيين وشرطة الاحتلال في حي البستان.

Share

التصنيفات: خارج الحدود

Share