Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

مركز النوع الاجتماعي بجامعة صنعاء يقر توصيف برنامجي الماجستير والدكتوراه باللغتين العربية والانجليزية

 

أقام مركز أبحاث ودراسات النوع الاجتماعي بجامعة صنعاء، اليوم السبت، ورشة أكاديمية لإقرار وثيقة ومقررات برامج الماجستير والدكتوراه في التنمية الدولية والنوع الاجتماعي، باللغتين العربية والإنجليزية.
وفي افتتاح الورشة رحبت الدكتورة حليمة جحاف، عميد المركز، بالحاضرين من أعضاء هيئة التدريس والطلاب.
وأوضحت بأن برنامج الدكتوراة في التنمية الدولية والنوع الاجتماعي باللغتين العربية والانجليزية في المركز يعد أول برنامج على مستوى الجامعات اليمنية وجامعات الشرق الاوسط.
من جهتها أكدت الدكتورة هدى العماد، مدير مركز التطوير وضمان الجودة بالجامعة، على ضرورة موائمة برامج المركز الخاصة بالتنمية الدولية والنوع الاجتماعي بما يتناسب مع عادات وتقاليد وقيم المجتمع اليمني.
وأبدت حرصها على ضرورة أن يكون لمركز التطوير بصمة فيما يتعلق بالاعتماد الاكاديمي لبرامج التنمية والنوع الاجتماعي.
أما مساعد رئيس الجامعة لشؤون المراكز البحثية، الدكتور زيد الوريث فقد أبدى سعادته بالنشاط الاكاديمي والبحث للمراكز العلمية بالجامعة بشكل عام، ومركز النوع الاجتماعي بشكل خاص.
وأشاد بتفاني وإخلاص عمادة المركز في افتتاح برامج جديدة يتطلبها سوق العمل المحلي والاقليمي والدولي.
وأكد الاستاذ الدكتور صالح حميد أستاذ الاتصال الجماهيري بكلية الإعلام بالجامعة، وخبير التوصيف في اتحاد الجامعات الدولي والمدرب في توصيف وتقييم البرامج الأكاديمية، ومدرب الورشة، على أن تخصصات ومساقات برامج مركز النوع الاجتماعي والتنمية تعد متطلب دولي.
واستعراض مراحل انشاء البرامج في المركز، ومراحل الاعتماد الاكاديمي وعدد الدفع المتخرجة.

وأشاد برئيسة قسم الدراسات العليا في المركز الدكتورة الهام الرضا، وما بذلته من جهود متفانية في سبيل إعداد توصيف برامج المركز.

Share

التصنيفات: أخبار وتقارير

Share