Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

بدء صرف الحوالات النقدية الطارئة في حجة والبيضاء وذمار

بدأت في عدد من محافظات الجمهورية،اليوم ، صرف المرحلة العاشرة من مشروع صرف الحوالات النقدية الطارئة لحالات الضمان الاجتماعي.
حيث بدأ بمحافظة حجة اليوم صرف المرحلة العاشرة من مشروع صرف الحوالات النقدية الطارئة لحالات الضمان الاجتماعي.
وخلال بدء الصرف بالبنك اليمني للإنشاء والتعمير بالمدينة، بحضور مدير مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل هيثم الجبري، أكد مدير صندوق الرعاية الاجتماعية بالمحافظة محمد القنازي الحرص على تسهيل إجراءات الصرف وخاصة لذوي الاحتياجات الخاصة والذي تم الصرف لهم منذ الأسبوع الماضي.
وأشار إلى أن الصرف سيتم للحالات المستفيدة وعددها 148 ألف حالة، في أكثر من 179 وكيل لبنكي الكريمي والأمل بمديريات المحافظة.
فيما أشار مدير فرع المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشئون الإنسانية بالمحافظة علان فضائل إلى أن صرف مستحقات حالات الضمان الاجتماعي، ستخفف من معاناة المواطنين.
وثمن جهود صندوق الرعاية الاجتماعية والعاملين الميدانيين في تسهيل صرف المستحقات وكذا جهود الشركاء الداعمين البنك الدولي واليونيسف.
بدوره أشار مديرا فرع البنك اليمني للإنشاء والتعمير محمد سويد وبنك الأمل أنور الحجوري إلى الترتيبات اللازمة لبدء صرف مستحقات حالات الضمان الاجتماعي وإجراءات تسهيل الصرف خلال الفترة المحددة بـ 26 يوم.

وفي محافظة البيضاء، بدأ اليوم صرف مستحقات المرحلة العاشرة من مشروع الحوالات النقدية الطارئة لحالات الضمان الاجتماعي بالمحافظة.
وأكد وكيل المحافظة لشؤون الوحدات الإدارية عبد الله الجمالي، الحرص على تسهيل إجراءات صرف مستحقات الضمان الاجتماعي، لتخفيف معاناة المواطنين جراء العدوان وتداعياته في إعاقة وصول المساعدات للأسر المعدمة والأشد فقرًا.
ولفت إلى أن قيادة السلطة المحلية ستعمل على تذليل الصعوبات أمام الجهات المعنية بما يكفل إنجاح المهام المنوطة بها .. داعياً المشمولين بحالات الضمان الاجتماعي بالمحافظة التوجه إلى مراكز الصرف لاستلام مخصصاتهم النقدية.
بدوره أوضح المدير التنفيذي لفرع صندوق الرعاية الاجتماعية بالمحافظة صالح عبدالرب العمري أن المرحلة العاشرة تستهدف 61 ألف حالة بمبلغ مليار و555 مليون ريال بزيادة بنسبة 55 بالمائة لكل حالة.
وأشار إلى أن مراكز الصرف التي تستمر في استقبال المستحقين على مدى 23 يوماً، ستوزع على 20 مديرية عبر شركاء منظمة اليونيسف وفقاً لخطة عمل الفريق الميداني المكلف بإجراءات فحص وثائق المستفيدين.

وفي محافظة ذمار، دشن وكيل المحافظة عباس العمدي اليوم المرحلة العاشرة من مشروع الحوالات النقدية الطارئ للمستفيدين من صندوق الرعاية الاجتماعية عبر بنكي الأمل والكريمي في مختلف المديريات.

وخلال التدشين، أكد الوكيل العمدي أهمية تسهيل إجراءات الصرف وتذليل الصعوبات أمام المستفيدين، بما يمكنهم من استلام مستحقاتهم بسهولة ويسر.

ولفت إلى أهمية مراعاة الأوضاع الإنسانية الصعبة للمستفيدين وعامل السن والحالات المرضية التي لا تتحمل الوقوف أمام مراكز الصرف أو السفر من مناطقهم إلى مراكز الصرف.

وكان مدير فرع صندوق الرعاية الاجتماعية عبده محمد الفضلي أوضح أن المرحلة العاشرة تستهدف 70 ألفا و402 حالة بمبلغ ربعي يصل إلى مليار ومائة مليون، بالإضافة إلى 55 بالمائة زيادة فوق المبلغ بتمويل البنك الدولي عبر منظمة اليونيسيف.

بدوره استعرض مدير فرع بنك الأمل علي العراسي آليات الصرف عبر 90 مركزا موزعة بين بنكي الأمل والكريمي والتي تغطي مختلف المديريات لضمان إيصال المساعدات النقدية للمستفيدين.

وفي ذات السياق، بدأ بمحافظة الحديدة اليوم صرف المرحلة العاشرة من مشروع توزيع الحوالات النقدية الطارئة لمستفيدي الرعاية الاجتماعية، مقدمة من البنك الدولي عبر منظمة اليونيسف والصندوق الاجتماعي للتنمية بالمحافظة.

وخلال بدء الصرف أشاد وكيل المحافظة لشؤون الخدمات محمد سليمان حليصي بجهود الجهات المعنية في تسهيل عملية الصرف وتذليل الصعوبات أمام المستفيدين، وبما يمكنهم من استلام مستحقاتهم بسهولة ويسر.

وأكد أهمية مراعاة الأوضاع الإنسانية للمستفيدين والحالات المرضية وكبار السن الذين لا يستطيعون السفر من مناطق بعيدة والوقوف ساعات طويلة أمام مراكز الصرف.

فيما أوضح مدير صندوق الرعاية الاجتماعية بالمحافظة عادل علي الأهدل أن المرحلة العاشرة تستهدف 137 ألف و208 حالات بمبلغ ربعي يصل إلى ثلاثة مليارات و310 ملايين و242 ألف ريال.

وأشاد بإسهام منظمة اليونيسف في تحسين الوضع المعيشي لأبناء المحافظة .. معتبراً المشروع الذي تنفذه اليونيسف عبر بنك الأمل وشركاؤه من المشاريع الإنسانية التي تسهم في تخفيف معاناة المواطنين في ظل الظروف الصعبة جراء العدوان.

وأشار إلى أنه سيتم توزيع المساعدات عبر 168 نقطة صرف من خلال محلات الصرافة المنتشرة في مديريات المحافظة.

وفي سياق متصل، بدأت بمحافظة إب اليوم عملية صرف المرحلة العاشرة من مشروع الحوالات النقدية الطارئة لحالات الضمان الاجتماعي بالمحافظة.

وأكد المحافظ عبد الواحد صلاح، أهمية تسهيل إجراءات الصرف بما يمكن المستفيدين من استلام مستحقاتهم من مشروع الحوالات الطارئ بكل بسهولة ويسر.

وأشاد بدور البنك الدولي ومنظمة اليونيسف في تخفيف المعاناة الإنسانية للمستفيدين من الأسر الاشد فقرا في ظل استمرار العدوان والحصار .. داعياً المنظمات الدولية والإنسانية إلى التوسع في استهداف الفئات المجتمعية المحتاجة للمساندة والمساعدة.

وأبدى المحافظ صلاح الاستعداد تقديم كافة التسهيلات وتذليل الصعوبات أمام عمل المنظمات والمؤسسات العاملة في المجال الإنساني.

من جانبه أوضح مدير صندوق الرعاية الاجتماعية بالمحافظة قاسم شحره أن المرحلة العاشرة تستهدف 149 ألف و195حالة بمبلغ ثلاثة مليارات و335 مليون ريال عبر 179 نقطة للصرف موزعة على مختلف مديريات المحافظة.

وأشار إلى أن نسبة الزيادة في المرحلة العاشرة 55 في المائة تصرف لمرة واحدة.

وفي محافظة ريمة، بدأ اليوم صرف الدورة العاشرة من مشروع الحوالات النقدية الطارئة لحالات الضمان الاجتماعي، بتمويل البنك الدولي عبر منظمة اليونيسف وشركاء الصرف بإشراف فرع صندوق الرعاية الاجتماعية بالمحافظة.

واطلع وكيل المحافظة فهد الحارسي على آلية صرف المستحقات المالية للمستفيدين من المشروع البالغ عددهم 35 ألف و455 مستفيداً بتكلفة 853 مليون 419 ألف ريال ونسبة الزيادة المشمولة لكافة المستفيدين والمحددة بـ 55 بالمائة.

واستمع من المدير التنفيذي لصندوق الرعاية الاجتماعية بالمحافظة سعيد الوريش إلى شرح عن إجراءات الصرف والتسهيلات المقدمة للمستفيدين، بما يمكنهم من استلام مستحقاتهم بكل سهولة ويسر.

وأكد الوكيل الحارسي أهمية تسهيل إجراءات الصرف وتذليل الصعوبات أمام المستفيدين.

وأشار إلى حرص قيادة السلطة المحلية بالمحافظة على تذليل الصعوبات أمام الجهات المعنية والفرق الميدانية، لإنجاح عملية الصرف والوصول إلى كافة الحالات المستفيدة من الضمان الاجتماعي.

بدوره استعرض ممثل فرع بنك الأمل بالمحافظة بلال البكالي آليات الصرف عبر 55 مركزا ثابتاً ومتنقلاً موزعة على “النجم والكريمي” في مختلف المديريات لضمان إيصال المستحقات النقدية لكافة الحالات المستفيدة من هذه الدورة.

Share

التصنيفات: عاجل,متابعات|محليات

Share