Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

لقاء تشاوري بصنعاء حول آليات إنجاح الاختبارات العامة

الوحدة نيوز/متابعات:

عقد بمحافظة صنعاء اليوم لقاءا تشاوريا لقيادة السلطة المحلية والتربوية والأمنية بالمحافظة لبحث إنجاح الاختبارات العامة للشهادتين الأساسية والثانوية للعام الدراسي 2020 – 2021م.

كرس اللقاء بحضور أمين عام محلي المحافظة عبدالقادر الجيلاني، لاستعراض مهام الجهات المعنية والمساندة في تنفيذ هذه المهمة الوطنية والالتزام بإجراءات استقبال وتسليم الوثائق وجوانب التهيئة لتدشين اختبارات الشهادتين الأساسية والثانوية.

وتضمن اللقاء مصفوفة من الموجهات والتعليمات لحشد جهود السلطة المحلية والأمنية والمجتمع للتعاون مع القطاع التربوي بالمحافظة في انجاح سير العملية الاختبارية على وفقا للخطة المرسومة من وزارة التربية والتعليم.

وفي اللقاء أشار وكيل أول المحافظة حميد عاصم، إلى المسئولية الملقاة على عاتق الجميع في مساندة جهود مكتب التربية بالمحافظة في تنفيذ وإنجاح اختبارات الشهادة العامة.

واعتبر الإعداد الجيد والترتيب والتهيئة للاختبارات من أساسيات تحقيق النجاح المنشود للتعليم.

وأشاد عاصم بجهود قيادة وزارة التربية ودور اللجنة الرئيسية للاختبارات في إستكمال التحضيرات والترتيبات للاختبارات رغم التحديات في ظل استمرار العدوان والحصار.

فيما ثمن مدير مكتب التربية بالمحافظة هادي عمار اهتمام قيادة السلطة المحلية وحرصها على تذليل المعوقات أمام القطاع التربوي بالمحافظة.. مستعرضا التحديات والخطوات التي يتخذها المكتب لمواجهة الصعوبات.

وأوضح بأن مكتب التربية يعول على المزيد من الجهود في تجسيد رسالته التربوية سيما في ظل تداعيات المرحلة الصعبة التي يمر بها الوطن..داعيا الجهات المعنية إلى التعاون لتحقيق النجاح لاختبارات هذا العام.

وقدم خلال اللقاء عرض توضيحي عن مهام اللجان والجهات المساندة لتنفيذ الاختبارات التي سيتقدم لها 24 ألف و314 طالبا وطالبة للشهادة الأساسية و17 ألف و323 طالبا وطالبة للشهادة الثانوية موزعين على 364 مركزا اختباريا بالمحافظة.

حضر اللقاء عدد من أعضاء الهيئة الادارية بالمجلس المحلي بالمحافظة ووكلاء المحافظة عبدالملك الغربي وطالب دحان وحسن موفعة ومدراء مديريات ونواب مدير مكتب التربية بالمحافظة ، وممثلي الجهات المعنية وقيادات تربوية في المديريات.

Share

التصنيفات: متابعات|محليات

Share