Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

مناقشة أنشطة منظمة أطباء بلا حدود السويسرية بالحديدة

ناقش محافظ الحديدة محمد عياش قحيم اليوم مع رئيسة بعثة منظمة أطباء بلا حدود السويسرية في اليمن “برناديت شوبير” مستوى تنفيذ أنشطة ومشاريع المنظمة وخطتها المقبلة في المجالات الصحية والإنسانية.

وتناول اللقاء الوضع الصحي في المحافظة والتداعيات الإنسانية نتيجة الأوضاع التي تمر بها البلاد والاحتياجات الضرورية للمستشفيات العامة في المحافظة.

وتطرق اللقاء إلى الصعوبات التي تعترض أعمال المنظمة في مستشفيي السلخانة العام والضحي الريفي، والسبل الكفيلة بمعالجتها بهدف تقديم خدمات أفضل للمواطنين.

وأشاد قحيم بالدعم الذي تقدمه المنظمة للمرافق الصحية بالمحافظة ومديرياتها إلى جانب الأعمال الإنسانية والإغاثية الأخرى في ظل غياب دور العديد من المنظمات الدولية.

وأشار إلى أهمية التعاون والتنسيق بين المنظمة والسلطة المحلية ومكتب الصحة وفرع المجلس الأعلى لتنسيق الشؤون الإنسانية لتنفيذ المشاريع بالشكل المطلوب.. مؤكداً استعداد قيادة السلطة المحلية لتسهيل أي صعوبات قد تعترض عمل المنظمة.

بدورها أكدت برناديت شوبير، أن المنظمة ستواصل تقديم الدعم للمرافق الطبية بالمحافظة ومديرياتها بحسب الاحتياج وخاصة في مجال الأمومة والطفولة والرعاية الأولية.. مشيرة إلى أن المنظمة ستعمل على دراسة الاحتياجات والتدخلات التي ستنفذها لدعم القطاع الصحي بالحديدة.

وثمنت تعاون قيادة المحافظة مع المنظمة من خلال تسهيل أعمالها وتذليل الصعوبات التي تواجه تنفيذ أنشطتها المختلفة.

حضر اللقاء مدير الإعلام عادل حسن مكي ومدير مكتب المحافظ أنور الحسني ومنسقة مشروع مستشفيي السلخانة والضحي أودي كولونا ومساعد منسق المشروع أحمد خرجين.

سبأ

Share

التصنيفات: عاجل,متابعات|محليات

Share