Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

اجتماع بوزارة الشباب يناقش مستوى أداء قطاع الرياضة

ناقش اجتماع عقد اليوم بصنعاء برئاسة وزير الشباب والرياضة محمد المؤيدي، مستوى أداء قطاع الرياضة والصعوبات التي يواجهها والمقترحات المناسبة لمعالجتها.

وخلال الاجتماع أكد وزير الشباب والرياضة، على ضرورة متابعة ووضع خطط وبرامج تلامس الواقع وتلبي الطموح للارتقاء بقطاع الرياضة.. مشدداً على سرعة تسليم المقترحات والخطط من أجل تنفيذها.

من جانبه استعرض وكيل قطاع الرياضة عباس المدومي انشطة القطاع وبرامجه خلال الأعوام الماضية، موضحاً أن الوزارة لديها 42 اتحاد و367 ناديا في مختلف أنحاء الجمهورية.

بدوره اشار وكيل القطاع المساعد لشؤون الاتحادات الرياضية كمال الشريف إلى ما تم إنجازه في اللجنة المكلفة بتفعيل الاتحادات الرياضية من برامج تدريب كاملة وأنشطة تنافسية وتكريمات وجميع ما خرجت به اللجنة من توصيات .

واضاف بان اللجنة قامت بمعالجة العديد من الاختلالات الادارية والمالية لبعض الاتحادات ومنها اتحاد كرة السلة ، وحالياً يتم وضع معالجات لاتحادي الفروسية والكيك بوكسنج.

فيما استعرض وكيل القطاع المساعد لشؤون الأندية حسين الخولاني أوضاع الأندية الرياضية والألعاب الرياضية التي تمارس فيها.. موضحاً أن القطاع لديه تصور لإقامة تصفيات الدرجة الثالثة.

واشار إلى وجود طموحات كبيرة لبناء علاقات مع دول المحور حيث يتم التواصل مع وزارة الشباب والرياضة العراقية لاستضافة بعثة منتخب السهم والقوس، وكذا التواصل مع اللجنة الاولمبية العراقية التي أبدت ترحيبها وكذلك الجهات الرياضية في إيران التي أبدت استعدادها لاستضافة عدة منتخبات.

ولفت إلى وضع المنشآت الرياضية التي استهدفها العدوان ودمرها وحاجتها للصيانة وإعادة التأهيل لكي تستأنف الأنشطة فيها.

وفي نهاية الاجتماع سلم وزير الشباب والرياضة ورئيس الاتحاد العام للرياضة للجميع حسن الخولاني وكيل قطاع الرياضة عباس المدومي، الشهادة التقديرية التي منحت له من رئيس الاتحاد العربي للرياضة للجميع الدكتور عبدالمنعم عمارة وذلك تقديراً لمساهمته في إنجاح الدورة الدولية لمعدي برامج الرياضة للجميع.

حضر الاجتماع وكيل اول وزارة الشباب والرياضة عبدالحكيم الضحياني ومستشار الوزارة حسين هجوان.

سبأ

Share

التصنيفات: الرياضــة

Share