Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

مواطنون في إب يشكون التلاعب بقضاياهم من قبل إدارة أمن المشنة بالمحافظة

الوحدة نيوز/

شكا العديد من الموطنين في محافظة إب ما يتعرضون له من ظلم وتعسفات وابتزاز وعراقيل غير قانونية في إدارة أمن المشنة بالمحافظة حيث يتم التلاعب بقضاياهم وبلاغاتهم وشكاواهم وفق المزاج والمحسوبية بل ويرفضون احالة ملفاتهم الى النيابة العامة لاستكمال الإجراءات القانونية.

وقال المواطنون أن ضباط في إدارة أمن المشنة منهم رئيس قسم البحث الجنائي في إدارة أمن المشنة بسام الطيب ومحمد السميري يمارسان اساليب ابتزازية واستقواء على الضعفاء بصورة فجة وعنجهية ولا يقومان بواجباتهم المنوطة بهم حسب ما يخول لهم القانون اذا ينصبان أنفسهم محل القضاء بغرض استغلال الشاكي والمشكو به مادياً.

وأضاف المواطنون أنه بعد التحقيق في إدارة أمن المشنة مع أطراف القضية يتوجب إحالتها إلى النيابة، غير أن “الطيب” و”السميري” يقومان بعرقلة سير مجرى القضايا قانونيا، ويماطلون بتحويلها للنيابة رغم مضي المدة القانونية 24 ساعة.

وأشار المواطنون إلى أنهم أبلغوا كل الجهات المعنية بهذا الأمر وحصلوا على توجيهات بإحالة قضاياهم للنيابة، غير أن هذين الضابطين يراوغان ويتهربان، ضاربان بكل التوجيهات القضائية والأمنية والقانونية عرض الحائط.

وأوضح المواطنين أن الفساد في ادارة أمن المشنة بات مستفحل يفوح ويزكم الانوف، في ظل بقاء مثل هكذا ضباط يستغلون رتبهم العسكرية بهدف تحقيق مكاسب ومنافع شخصية لا تخدم المواطنين في سبيل ارساء مبدأي الانصاف والعدالة وفق القوانين واللوائح المقرة.

وطالب المواطنين في شكواهم الجهات الأمنية المسؤولة عن ” الطيب” و”السميري” اتخاذ الإجراءات القانونية بحقهما ومحاسبتهما كونهما لا يمثلان السلك العسكري الذي هدفه خدمة الشعب وحماية حقوقه ونصرته ضد الظلم.

Share

التصنيفات: متابعات|محليات

Share