Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

إصابة ثلاثة فلسطينيين برصاص الاحتلال ووفاة 16 آخرين بفيروس “كورونا”

وكالات :

أصيب ثلاثة مواطنين فلسطينيين بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط والعشرات بالاختناق بالغاز المسيل للدموع اليوم الجمعة جراء قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي مسيرة بيت دجن شرق نابلس بالضفة الغربية المحتلة.

ونقلت وكالة الانباء الفلسطينية (وفا) عن شهود عيان قوله أن مواطناً أصيب بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط بالرأس ونقل إلى المستشفى، واثنين بالقدم وتم معالجتهم بالمكان.

وأضافوا أن مسيرة بيت دجن انطلقت من أمام المسجد الكبير في القرية، حيث توقف المشاركون أمام منزل الشهيد عاطف حنايشة الذي استشهد قبل أسبوع برصاص الاحتلال، ثم توجهت المسيرة إلى منطقة الثغرة في الأراضي المهددة بالاستيلاء عليها، حيث هاجمت قوات الاحتلال المشاركين في المسيرة.

الى ذلك أعلنت وزيرة الصحة الفلسطينيية مي الكيلة عن تسجيل 16 وفاة و1511 إصابة جديدة بفيروس (كورونا) خلال الـ24 ساعة الأخيرة.

وذكر التقرير الوبائي في الاراضي المحتلة اليوم أنه تم تسجيل 14 حالة وفاة في الضفة الغربية بينها “قلقيلية 2، ضواحي القدس 2، الخليل 4، جنين 1، نابلس 3، رام الله والبيرة 2، وحالتي وفاة في قطاع غزة.

وقالت الوزيرة الفلسطينية إن نسبة التعافي من فيروس (كورونا) في فلسطين بلغت 89.3%، فيما بلغت نسبة الإصابات النشطة 9.6%، ونسبة الوفيات 1.1% من مجمل الإصابات.

 

 

Share

التصنيفات: خارج الحدود,عاجل

Share