Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

مانشستر سيتي يزيح “الشياطين الحمر” ويتأهل إلى نهائي الكأس

لندن – تأهل مانشستر سيتي حامل اللقب إلى المباراة النهائية لمسابقة كأس رابطة الأندية الإنكليزية المحترفة بفوزه على جاره ومضيفه مانشستر يونايتد بنتيجة 2 – صفر الأربعاء في نصف النهائي.

وسجل الهدفين جون ستونز (50 د)، والبرازيلي فيرناندينيو (83 د). وسيلعب سيتي المباراة النهائية ضد توتنهام الفائز الثلاثاء على ضيفه برنتفورد من الدرجة الأولى بنتيجة 2 – صفر.

ولم يستفد يونايتد من غياب عدد كبير من اللاعبين الأساسيين لفريق المدرب الإسباني جوسيب غوارديولا لأصابتهم بفايروس كورونا المستجد، وتعرض للخسارة الأولى محليا بعد 11 مباراة (9 انتصارات وتعادلين).

وعادل غوارديولا نظيره النروجي أولي غونار سولسكاير مدرب يونايتد بعدد الانتصارات في المواجهات المباشرة بينهما، وأصبحت لكل واحد ثلاثة انتصارات مقابل تعادل في المباريات السبع التي جمعتهما.

وقال الإسباني بعد المباراة “التغلب على يونايتد على أرضه أمر مميز ونتيجة رائعة. الشوط الأول كان محبطا لكننا أجرينا تعديلات في الشوط الثانية وفزنا بالمباراة”.

وأضاف “الوصول إلى النهائي مرتين متتاليتين أمر رائع ونأمل في الفوز باللقب مرة أخرى”.

وفشل “الشياطين الحمر” في الثأر من الـ”سيتيزن” الذي أنهى لهم مشوارهم عند هذا الدور في الموسم الماضي (3 -1 ذهابا في أولدترافورد وصفر-1 إيابا) في طريقه إلى إحراز اللقب على حساب أستون فيلا 2 – 1.

وافتتح سيتي التسجيل في الدقيقة الـ50 بعد متابعة ركلة حرة نفذها فيل فودن إلى داخل منطقة الجزاء في مرمى الحارس دين هندرسون، اعترض عليه أصحاب الأرض، لكن حكم الفيديو المساعد “في.أي.آر” أثبت صحته. وأضاف فيرناندينيو الهدف الثاني بتسديدة صاروخية من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة الـ83.

ويسعى سيتي للتتويج باللقب الرابع على التوالي والثامن بالمجمل لمعادلة الرقم القياسي لفريق ليفربول. وتُقام المباراة النهائية في ملعب “ويمبلي” في 25 أبريل المقبل.

Share

التصنيفات: الرياضــة,عاجل

Share