Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

أنس جابر تترصد قائمة العشر الأوليات

تونس – قطعت التونسية أنس جابر خطوات كبيرة، العام الماضي، للتقدم في التصنيف العالمي للاعبات التنس، لكنها لا تريد الاكتفاء بالوصول إلى دور الثمانية، وتتطلع لتحقيق ألقاب في 2021، ودخول قائمة العشر الأوليات.

وأصبحت أنس أول لاعبة عربية تبلغ دور الثمانية، في إحدى البطولات الأربع الكبرى، وذلك في أستراليا المفتوحة العام الماضي، لتبدأ رحلة الصعود في التصنيف دون تراجع. ووصلت اللاعبة البالغة من العمر 26 عاما، إلى الدور الرابع في رولان غاروس، وبلغت دور الثمانية أربع مرات أخرى، خلال الموسم الماضي، لتحتل المركز 31 عالميا، وهو الأفضل في مسيرتها.

وأبلغت أنس الصحافيين، قبل انطلاق موسم بطولات اتحاد اللاعبات المحترفات في أبوظبي، أن “الهدف هذا العام هو الفوز بالألقاب، حيث اكتفيت من دور الثمانية”. وأضافت “أريد أن أكون ضمن قائمة العشر الأوليات، وأعرف أن مستواي يسمح بذلك، ويمكنني أن أصل إلى هذه الدرجة”. وتابعت “أحدد أهدافي، وأعرف أنني قادرة على تحقيقها، ويجب أن أبذل جهدا شاقا للتتويج بهذه الألقاب”.

أنس تعتقد أنها خاضت فترة إعداد جيدة، ومختلفة عن العام السابق، وتؤمن بأن الوقت قد حان للبناء على ما حققته في موسم 2020

وتؤمن أنس بأن الوقت قد حان للبناء على ما حققته في موسم 2020، موضحة “أشعر بأنني أكثر استعدادا، وتعرف اللاعبات قدراتي، وأعرف ما يمكنني فعله، وهذا يساعدني لتحقيق ما أتطلع إليه”. وواصلت “سأستغل الخبرة التي اكتسبتها في 2020، لخوض موسم رائع في 2021”. وتعتقد أنس أنها خاضت فترة إعداد جيدة في نهاية 2020 مختلفة عن العام السابق. وأكدت “أشعر بأنني لاعبة مختلفة، وأتدرب بقوة أكبر من السابق، وأتطور في اللعب.. لاحظت أنني أعمل بشكل أكبر داخل الملعب، وتحسنت لياقتي البدنية مقارنةً بالعام الماضي.. أشعر بأنني أفضل وأكثر نشاطا”.

وختمت حديثها “اخترت أن أبدأ موسمي في الإمارات حيث تألقت مرارا، لتكون محطة مهمة لي لبداية موسم موفق والإعداد لبطولة أستراليا المفتوحة”. وأكدت جاهزيتها لبدء الموسم الجديد، بعد تحضيراتها القوية مع المعد البدني كريم كمون، والمدرب عصام الجلالي. ووعدت جابر بتحقيق موسم أفضل من 2020 “الذي كانت لي فيه إنجازات مميزة خصوصا في بطولة أستراليا”، حسب قولها.

Share

التصنيفات: الرياضــة,عاجل

Share