Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

الاحتلال يغلق سجن “ريمون” بعد ظهور إصابات بكورونا

 أعلن نادي الأسير الفلسطيني، اليوم الأحد، أن إدارة السجون الإسرائيلية، أغلقت سجن “ريمون” بالكامل، بعد الإعلان عن إصابة عدد من السجانين والسجناء، والأسرى الفلسطينيين بفيروس كورونا.

وأضاف النادي في بيان وفقا لـ”الأناضول”، أن إغلاق المعتقل”يعد مؤشرا جديدا على تصاعد مخاطر احتمالية انتشار الوباء بشكل واسع بين صفوف الأسرى، مع استمرار الإعلان عن مزيد من الإصابات بين صفوف الموظفين بالسجن، الناقلين للعدوى”.

وأوضح أنه سيتم إجراء فحوصات يومية للسجناء، دون الإعلان عن إصابة أسرى فلسطينيين، لاحتواء السجن على أقسام تضم إسرائيليين وفلسطينيين بتهم جنائية، ومعتقلين أمنيين.
وذكر أن الإعلان عن وجود إصابات بين الموظفين، يأتي بعد يوم على تصريحات وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي أمير أوحانا‎، حول اللقاح، قال فيها إن إعطاء الأسرى اللقاح لن يكون من ضمن الأولويات، وسيكون مرهونا بتصريح من حكومته.

وحذر من خطورة ما يجري داخل السجون الإسرائيلية، لا سيما مع وجود عدد من الأسرى المرضى في “ريمون”، والذي يقبع فيه نحو 360 أسيرا، موزعين على 7 أقسام.

ومنذ مطلع أبريل/ نيسان الماضي، أصيب 140 أسيرا بالفيروس، بينهم اثنان اكتشفت إصابتهما عقب الإفراج عنهما بيوم، علما أن غالبية الإصابات سُجلت في سجن “جلبوع” في شهر نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، وفق البيان.

وتعتقل إسرائيل في سجونها نحو 4400 أسير فلسطيني، بينهم 41 سيدة، فيما بلغ عدد الأسرى الأطفال قرابة 170، والأسرى الإداريين (دون تهمة) نحو 380، وفق بيانات فلسطينية رسمية.

Share

التصنيفات: خارج الحدود,عاجل

Share