Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

حكومة الإحتلال الإسرائيلي تُقدم مخططاً لشرعنة البؤر الاستيطانية بالضفة الغربية المحتلة

شرعت حكومة الاحتلال الإسرائيلي بإقرار مخطط حكومي “إسرائيلي”، تمت صياغته بهدف شرعنة عشرات البؤر الاستيطانية بالضفة الغربية المحتلة.

وكشفت صحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية، اليوم الأحد، عن صياغة ما تسمى بـ”وزارة الاستيطان” النقاط الرئيسية للمخطط والذي كان قد تم تجميده سابقًا.

وقالت الصحيفة إنه بسبب خلافات بين وزير جيش الاحتلال “بيني غانتس”، ووزير الاستيطان “تساحي هنغبي”، وعدم الاتفاق عليه حتى الآن، فإن عملية طرحه على حكومة الاحتلال للمصادقة عليه اليوم ستتأجل.

وذكرت الصحيفة، أن الحديث يدور عن شرعنة 70 مستوطنة صغيرة وبؤرة استيطانية في الضفة الغربية المحتلة، وتوفير البنية التحتية والظروف المعيشية لعشرات آلاف المستوطنين فيها.

وأشارت إلى أنه تم اختيار 46 بؤرة من أجل تطبيق المرحلة الأولى، حيث سيتم تشكيل فريق من ما تسمى “الإدارة المدنية” لإجراء مسح جديد لتلك الأراضي التي تم إنشاء البؤر عليها بتكلفة 20 مليون شيكل، فيما سيتم تخصيص 15 مليونًا أخرى لـ”وزارة الاستيطان” لإجراء التخطيط في تلك التجمعات، و5 ملايين أخرى لإجراء التخطيط للفلسطينيين في المنطقة المصنفة (ج).

ووفقًا للمشروع، فإن على “الإدارة المدنية” التابعة لحكومة الاحتلال الموافقة على الفور من خلال ربط نقاط تلك المستوطنات الصغيرة والبؤر، بالبنية التحتية للمياه والكهرباء والاتصالات والصرف الصحي، والعمل على إنشاء المؤسسات التعليمية.

Share

التصنيفات: خارج الحدود,عاجل

Share