Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

إيران تحتفي بإطلاق أحدث طائراتها المسيرة “كيان”

أزاحت إيران أمس الأحد الستار عن طائرة “كيان” المسيرة، وقالت إنها “صُممت وصنعت واختبر إنجازها العسكري الأخير خلال عام واحد فقط”، وذلك بعد أن سبق لها وأعلنت صناعة عدد كبير من الطائرات المسيرة المحلية، واستنساخ الطائرة الأميركية “RQ-170” التي استولت عليها عام 2011.

وخلال الاحتفال بالإعلان عن الطائرة الجديدة، قال قائد قوة الدفاع الجوي في الجيش الإيراني العميد علي رضا صباحي، إنها “صممت بخبرات محلية لمهام التصويب بدقة عالية، وأنها تتمتع بقدرة عالية السرعة لمهام الاعتراض والاستطلاع واستمرارية التحليق على ارتفاع خمسة آلاف متر”.

وذكر صباحي أن الطائرة “كيان” قادرة على التحليق “لأكثر من ألف كيلومتر وتحديد هدفها بدقة، وبإمكان القوات المسلحة الإيرانية إصابة الأهداف في عقر دار العدو وتأمين الدفاع الجوي في أراضيها”.

وأكد أن “الطائرة إيرانية الصنع بالكامل، وأنتجتها وحدة الطائرات المسيرة في الدفاع الجوي للجيش الإيراني، بأمر من قائده العام”.

ووفقا لقناة “خبر” الإيرانية، فإن الطائرة المسيرة الجديدة “ذات محرك نفاث”، وصممت في نوعين يتميزان بألوانهما البرتقالي والأبيض، وستضطلع بمهام الرصد والاستطلاع ومهاجمة الأهداف بدقة عالية، وهي قادرة أيضا على حمل أنواع مختلفة من الذخيرة.

Share

التصنيفات: خارج الحدود

Share