Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

الرئيس الإيراني: دول الخليج قادرة على توفير الأمن والإستقرار في المنطقة

الوحدة نيوز/

أكد الرئيس الايراني حسن روحاني قدرة بلاده ودول الخليج العربية على توفير الامن والاستقرار في المنطقة في ظل التضامن والحوار وان لا حاجة لوجود القوات الاجنبية .

ونقلت وكالة انباء فارس الايرانية عن الرئيس روحاني قوله خلال اجتماع لحكومة بلاده اليوم الاربعاء ان جميع الشعارات التي تطلق حول التحالف الجديد في منطقة الخليج وبحر عمان ظاهرية وغير عملية .. مؤكداً ان هذه الشعارات لن تدعم امن المنطقة.

واضاف موجهاً كلامه الى الدول العربية المطلة على مياة الخليج “ان الجمهورية الاسلامية الايرانية الى جانب الدول المتشاطئة الاخرى على الخليج الفارسي تحفظ امن المنطقة مثلما قامت بذلك على مدى التاريخ”.

واكد ان الامن والاستقرار في الخليج لا حاجة لهما الى القوات الاجنبية وان دول المنطقة يمكنها ان تحفظ امنها في ظل الانسجام والتضامن والحوار .

واضاف انه “لاشك ان مزاعم واجراءات امريكا لا تعود باي نفع لها، فدول المنطقة كانت على مر التاريخ دولاً جارة وشقيقة وستبقى كذلك مستقبلاً ايضاً وان التفرقة والتباعد يخدمان مصلحة الاعداء”.

ووصف الرئيس الايراني مزاعم الكيان الصهيوني الذي قال بانه يريد المشاركة في توفير امن المنطقة بالمزاعم الفارغة وقال ان الرد واضح على هذه المزاعم، فان كان الاسرائيليون قادرون فاليحفظوا امنهم في المكان الذي يتواجدون فيه ! ولو انهم اينما تواجدوا قاموا بزعزعة الامن وارتكاب المجازر وممارسة الارهاب، اذ ان العنصر الاساس للارهاب والحرب والمجازر في هذه المنطقة هم الصهاينة وكيانهم الغاصب.

وقال انه لا ينبغي لاحد ان يقع في فخ مثل هذا الكلام والمزاعم اذ ان نهايتها مكشوفة للجميع.

Share

التصنيفات: خارج الحدود

الوسوم:

Share