Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

عريقات: لن نغادر مربع الشرعية الدولية وصفقة القرن الى السقوط

أكد مسؤول فلسطيني، اليوم ، على مواصلة صمود ونضال الشعب الفلسطيني ضد الاحتلال الاسرائيلي في مختلف المواقع وعلى رأسها الخان الأحمر، ولن يغادر مربعات الشرعية الدولية، وصفقة القرن سيكون مصيرها الفشل والسقوط، وكذلك قانون القومية الإسرائيلي.

وشدد أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات خلال لقاءين عقدهما ، مع القناصل والممثلين والسفراء المعتمدين لدى فلسطين،ومع ممثلي المؤسسات الصحفية الاجنبية عقدا في قرية الخان الأحمر المهددة بالهدم من الاحتلال، على ان الهدف من قانون القومية تدمير المشروع الوطني الفلسطيني وهو نقطة الارتكاز والاساس لصفقة القرن .

وقال عريقات “قبل أيام أقرت الحكومة الإسرائيلية قانون القومية العنصري وهذا القانون لن تكون حياتنا بعد إصداره كما كانت عليه قبل إصداره، وهو ليس قانونا جديدا، فإسرائيل كانت تمارس العنصرية بشكل متناثر، وحاليا يعتقد نتنياهو أن الوقت مناسب لسن هذا القانون العنصري”.

واضاف: هذا القانون هو الأخطر منذ إنشاء دولة إسرائيل في العام 1948، لأنه لم يحدد حدود الجغرافيا لإسرائيل وتركها مفتوحة ولا نعلم إلى أين تريد أن تصل إسرائيل، بالإضافة إلى أنه أعطى حق تقرير المصير لليهود فقط، فمن هو غير يهودي مثلنا ليس له حق في تقرير مصيره إنما يقرر مصيره اليهودي”.

وأشار إلى أن هذا القانون يسهم في تسريع عمليات تدمير القرى الفلسطينية على رأسها الخان الأحمر، فمساعي إسرائيل لتقرير مصير الشعب الفلسطيني حسب قانون القومية تعني السيطرة بشكل كامل على وسط الضفة الغربية عبر السيطرة على منطقة(E1) وهدم الخان الأحمر والتجمعات البدوية من أجل إتاحة الأرض للمستوطنين.

ولفت عريقات إلى أن من مخاطر قانون القومية أنه أسقط لغة القرآن كلغة في بلد الاسراء والمعراج، فلم تعد اللغة العربية لغة رسمية في فلسطين، وهذا القانون قونن وشرعن الاستيطان بكل أشكاله، وبالتالي هذا يجعل من قيام دولة فلسطين المستقلة بعاصمتها القدس الشرقية أمرا مستحيلا

Share

التصنيفات: خارج الحدود

Share