Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

الدولة الفلسطينية تطالب المحكمة الجنائية الدولية التحقيق في جرائم الكيان الصهيوني

طلبت دولة فلسطين من المحكمة الجنائية الدولية اليوم الثلاثاء بفتح تحقيق رسمي في جرائم الحرب التي ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة .
ونقلت وسائل الاعلام الفلسطينية عن وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي قوله بعد اجتماع مع المدعي في المحكمة الجنائي الدولية فاتو بنسودا “ان دولة فلسطين اتخذت خطوة هامة وتاريخية باتجاه العدل للشعب الفلسطيني الذي يواصل المعاناة من الجرائم الحالية والمنتشرة والمنظمة” .
وأضاف المالكي ان الإحالة تتعامل مع عدد كبير من القضايا من بينها “توسيع الاستيطان وانتزاع الأراضي والاستغلال غير الشرعي للموارد الطبيعية، فضلاً عن الاستهداف الوحشى للمتظاهرين العزل خاصة في قطاع غزة ” .
وفيما اكد ان الدليل على جرائم الكيان الصهيوني “وافر ويتعذر دحضه” اعتبر الوزير الفلسطيني أن التحقيق يتعين ان يغطى الفترة من منتصف عام 2014م الى الوقت الحالي بما في ذلك الشهداء في اعتداءات جيش الاحتلال الاسرائيلي الاسبوع الماضي على المتظاهرين الفلسطينيين .
وقال الوزير “ان هذه الاحالة إختبار فلسطيني للآلية الدولية للمساءلة واحترام القانون الدولي” .
وجاء تقديم فلسطين للإحالة بعد عدة أيام من استشهاد أكثر من 60 فلسطينياً على يد قوات الاحتلال الإسرائيلي حيث كانوا يتظاهرون ضد قرار واشنطن بنقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى مدينة القدس المحتلة.
Share

التصنيفات: خارج الحدود

Share