Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

تعرف على أبرز الأفلام التي تناولت “الشيطان”

حاز الشيطان على مساحة كبيرة في أفلام السينما الغربية؛ نظراً لكونه من الأشياء التي تتيح للمخرج والمؤلف الغوص فيها والتغيير في شكلها وهدفها كون الشيطان كائناً غير ملموس، ما يوفر لهم تربة خصبة للأفكار المختلفة. وفيما يلي جمعنا أبرز الأفلام التي تناولت الشيطان لنرصد الاختلاف في الرؤي حول الشيطن وطبيعته وسماته المختلفة.
CONSTANTINE:
جسد دور الشيطان في هذا الفيلم PETER STORMARE، والذي ظهر فيه بصورة بشرية عادية جداً، وكان هدفة إبادة البشر ليسيطر على الأرض، بعدما تحالف مع أحد الملائكة المنشقين عن الملكوت، ولكن يقع خلاف بينهما يقضي على الخطة والاتفاق. فيلم قسطنطين من الأفلام التي حققت نجاحاً كبيراً عند عرضها في السينما عم 2005.
THE DEVIL’S ADVOCATE:
أيضا جسد هذا الفيلم الشيطان في صورة البشر، ولم يظهر بالشكل الخارق والبشع الذي يتوقعه الكثيرون، ولعب دور الشيطان في الفيلم النجم ألباتشينو. الشيطان في هذا الفيلم لم يكن شيطان الجحيم ولكنه شيطان البشر الذي يحاول أن يسخر كل من حوله؛ من أجل خدمته ويحول أن يدفع البشر لارتكاب الأخطاء؛ كي يستغل تلك الأخطاء ضدهم فيما بعد.
THE WITCHES OF EASTWICK:
جسد هذا الفيلم الشيطان في صورة مختلفة، ولكن هذه المرة بطريقة كوميدية أكثر، عندما يظهر الشيطان عاجزاً أمام كيد النساء، غير قادر على مواكبتهن.
الفيلم من إنتاح عام 1987، وشارك في بطولته جاك نيكلسون، الذي لعب دور الشيطان، وشير، وميشيل فايفر، وسوزان سارندون، اللاتي لعبن دور الساحرت اللاتي تغلبن على الشيطان بألاعيبهن.
END OF DAYS:
تدور أحداث الفيلم حول محاولة الشيطان أن يفسد العالم ويفرض سيطرته عليه في بداية الألفية الجديدة، مستغلا جسد أحد الشباب ليبحث عن عروسته التي ستحقق له تلك السيطرة.
وحقق الفيلم أرباحاً كبيرة جداً بلغت 211 مليون دولار رغم أن الفيلم من إنتاج عام 1999، وشارك في بطولته غابريل بيرل، وأرنولد، وكيفين بولك.
Darkness legend:
الفيلم مبني على قصص أسطورية، وتدور الأحداث حول وجود ملك الظلام وهو الشيطان، والذي يحاول الخروج إلى العلن والسيطرة على العالم، ولكن مشكلته في أن ضوء النهار يقضي عليه.
ولذلك يحاول ملك الظلام “الشيطان” قتل آخر حصانين أسطوريين موجودين على الأرض؛ كي يتمكن من كسر حاجز الضوء والخروج والسيطرة على العلم.
مجلة “ سيدي”

Share

التصنيفات: أخبار وتقارير,ثقافــة,منوعــات

Share