Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

تجار العاصمة يطالبون برفع النقاط الجمركية المستحدثة

الوحدة نيوز/عبدالله القاضي:
قالت الغرفة التجارية الصناعية بـأمانة العاصمة، إن النقاط الجمركية المستحدثة تهدف إلى ابتزاز التجار، مؤكدة أن تلك الرسوم لا تذهب إلى خزينة الدولة، بل إلى بعض المتنفذين في الجمارك، مشيرة الى أن هناك العديد من الشكاوى التي تلقتها من عدد من التجارفي هذا المضمار .

وأكدت الغرفة في اجتماع عقدته في العاصمة صنعاء امس أن الغرامات التي يتم فرضها على التجار الملتزمين بتقديم أوراقهم، تعتبر غير قانونية، بالاضافة إلى الرسوم غير القانونية التي يتم فرضها على التجار عند انتقال البضائع بين المحافظات تحت مسميات وأعذار مختلفة منها مكافحة التهريب.

وانتقدت الغرفة بشدة تأخير المعاملات التجارية في المنافذ والنقاط الرقابية الجمركية المستحدثة والتي يعاني منها التجار حيث يقضي التاجر مدة خمسه عشر يوماً في الجمرك مع العلم بأنه مستوف لكافة الأوراق والإجراءات المعتمدة في هذا المجال .

ولفتت الغرفة التجارية الصناعية بأمانة العاصمة الى أن إلغاء الإعفاءات الاستثمارية، التي اتخذت بشكل عشوائي، تسبب إعاقة المستوردين وتحميلهم أعباء جديدة بدلا من تشجيعهم، وتذليل الصعاب أمامهم كما يتم معاقبه المستثمر بدلا من تشجيعه مما يسبب ارتفاع التكاليف المالية وصعوبة منافسة المنتجات العربية، والأجنبية ما ينذر بإغلاق المصانع وتسريح العمال عدا عن ان مثل هذه الاجراءات تعد مخالفة للدستور والقوانين النافذة..

Share

التصنيفات: أخبار وتقارير

Share