Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

طرق بسيطة لتوفير الوقود في اليمن بعد ارتفاع أسعاره و فشل حكومة الانقاذ ومجلس النواب في ضبط المتاجرين بأقوات المواطنين

استحوذ ارتفاع أسعار المشتقات النفطية في اليمن منذ حوالي اسبوعين، على اهتمام المواطنين اليمنيين خصوصا في عواصم المدن الرئيسة، بعد إعلان تحالف العدوان بقيادة السعودية إغلاق كافة المنافذ البرية والبحرية والجوية.
وبعد فشل حكومة الانقاذ ومجلس النواب في ضبط ايقاع لهيب اسعار المشتقات النفطية وتجار السوق السوداء، المتاجرين والمتلاعبين بأقوات المواطن المطحون والمغلوب على أمره، وسعياً وراء ترشيد الاستهلاك، ستعرض لكم “الوحدة نيوز” أسهل طرق توفير استهلاك الوقود؛ لكي نقلل من تكاليف الإنفاق عليه وشرائه من السوق السوداء.
ونبدأ بأبسط الأشياء، وهي تقليل فترة دوران المحرك، فمن غير الضروري أن تترك محرك سيارتك يعمل أثناء وقوفك للحديث في الهاتف الجوال أو أثناء شرائك للأشياء.
وأيضاً ليس من الحكيم أن تضغط على بدال الوقود من أجل “الحرق”، كما يفعل بعض الشباب للفت الانتباه، فهو أمر يحرق الوقود بصورة عالية.
كما أن تسخين اليسارة قبل الانطلاق لمدة طويلة خاصة فى الشتاء، هو أمر غير رشيد أيضاً، فيكفيك فقط أن تترك السيارة لمدة دقيقة واحدة ليس أكثر وانطلق على الفور.
لا تحمل سياراتك بأمتعة وأغراض تثقلها مما يجعل هناك حمل أكبر على المحرك فيزيد من استهلاكه للوقود، كما الحال مع استخدام مكيف السيارة.
لا تسر على السرعات البطيئة؛ لأنها تستهلك وقوداً بشكل كبير بالابتعاد عن السير فى أوقات الذروة، كما الحال على السرعات الحالية التي تصل للحدود القصوى لعدد لفات الموتور.
تأكد من ضبط هواء الإطارات، فكلما كانت الإطارات منضبطة ضغط الهواء كان استهلاك وقود سياراتك أقل.
قلل من استخدامك للسيارة بشكل عام كتجميع مشاويرك المختلفة وإنجازها فى وقت وحد؛ حتى تقلل من خروجك المتكرر بالسيارة.

Share

التصنيفات: أخبار وتقارير,تحقيقات

Share