Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

16 شهيدا وجريحا جراء غارات وانفجار قنبلة عنقودية بصعدة

استشهد 6 مدنيين وأصيب 5 آخرون، اليوم الجمعة بغارات طيران تحالف العدوان السعودي على مديرية غمر بمحافظة صعدة بالتزامن مع إصابة 5 أطفال جراء انفجار قنبلة عنقودية من مخلفات العدوان في محيط المدينة.
ونقلت وكالة “خبر” عن مصدر محلي قوله: أن الطيران شن ثلاث غارات على منزلين في منطقة الغور بمديرية غمر الحدودية ما أدى إلى استشهاد ستة مواطنين وإصابة خمسة بجروح مختلفة.
وأضاف، أن 5 أطفال أصيبوا بجروح جراء انفجار قنبلة عنقودية محرمة دوليا من مخلفات العدوان في منطقة قحزة بمحيط مدينة صعدة.
ولفت، أن 5 غارات جوية استهدفت منطقة العطفين بمديرية كتاف أعقبها 5 أخريات على شبكة الاتصالات بمديرية شدا ما أدى إلى تدميرها بالكامل.
وأمس الخميس، قال المصدر، إن طيران العدوان شن 4 غارات استهدفت منطقة الجعملة بمديرية مجز وخامسة على منطقة البقع بكتاف.
وأشار، أن الطيران المعادي شن غارتين على مديرية الظاهر وسط تحليق مكثف، كما طال قصف صاروخي ومدفعي سعودي مناطق متفرقة من مديريتي منبه وغمر الحدوديتين.
وكان ناطق تحالف العدوان اعترف في وقت مبكر باستخدام القنابل العنقودية.
ووثقت منظمات اممية ودولية وجود عشرات الالاف من القنابل العنقودية التي لم تنفجر تهدد حياة آلاف اليمنيين جرى القاؤها في مناطق سكنية أو بالقرب منها.
يذكر أن الأطفال يعدون أكثر الضحايا نتيجة انفجار الذخائر العنقودية التي ألقاها طيران تحالف العدوان السعودي على مختلف المحافظات اليمنية.
وألقت قوى تحالف العدوان منذ بدايته في 26 مارس 2015 آلاف القنابل العنقودية المحرمة دوليا على محافظة صعدة وعدد من المحافظات اليمنية مخلفا الآلاف من القنابل التي لم تنفجر بعد.

Share

التصنيفات: أخبار وتقارير

Share