Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

البرلمان يدين الإجراءات التعسفية بحق المرضى اليمنيين بمطارات الأردن

أدان مجلس النواب الإجراءات التعسفية التي تتخذها السلطات الأردنية بحق المرضى اليمنيين في مطارات المملكة الأردنية الهاشمية.
واعتبر مجلس النواب مثل هذه الإجراءات التعنتية والتعسفية والاستهتار لا تليق بالأشقاء في المملكة الأردنية الهاشمية تجاه إخوانهم من المرضى اليمنيين، مما يضاعف من معاناتهم في ظل العدوان الذي يتعرض له الشعب اليمني والحصار البري والبحري والجوي المفروض عليه من قبل دول تحالف العدوان بقيادة السعودية.
وأكد مجلس النواب خلال جلسته المنعقدة اليوم ،ضرورة توجيه رسائل إلى البرلمان الأردني تنتقد هذه الظواهر السلبية ،والتي تسهم في إفساد العلاقات الأخوية بين الشعبين اليمني والأردني الشقيقين وبما يحافظ على العلاقات الثنائية التاريخية بينهما.
يذكرأن قضية الشاب اليمني، مؤيد علي عثمان،قد أثارت جدلاً واسعاً في أوساط الناشطين الحقوقيين والمواطنين على مواقع التواصل الإجتماعي.
وكان عثمان توفي في مطار الملكة عليا الدولي في العاصمة الأردنية عمان، مطلع أكتوبرالجاري ،عقب احتجاز جواز سفره وأوراقه الثبوتية من قبل الأمن الأردني في المطار، عندما كان في طريقه إلى الهند لتلقي العلاج، عبر طيران الإتحاد الإماراتي.
وكان من المفترض أن يقضي عثمان ساعتي “ترانزينت” في الأردن، إلا أن الأمن منعه من السفر، وقام بمصادرة مواد علاجه ورميها في القمامة؛ بحجة أن الأدوية التي يحملها قد تكون مصحوبة بداء الكوليرا.

 

Share

التصنيفات: أخبار وتقارير

Share