Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

900 ألف لاجئ من الروهينغا ببنغلاديش

أعلن وزير الخارجية البنغالي محمد شهريار علم أن عدد اللاجئين من مسلمي الروهينغا في بلاده قد بلغ تسعمئة ألف شخص.

وقال إن العدد يشمل نحو نصف مليون شخص تم إحصاؤهم خلال آخر موجة نزوح. وأشار إلى أن عشرات الآلاف من البورميين في بنغلاديش غير مسجلين لدى الأمم المتحدة منذ عقود، كما أوضح أن 33 ألف لاجئ بورمي فقط أُدرجوا في قوائم منظمات الأمم المتحدة.

وأضاف الوزير أن بنغلاديش تحولت الى أكبر بؤرة لتجمع هذه الأقلية في العالم، مقارنة بعددهم في السعودية وباكستان وماليزيا ودول أخرى.

من جانب آخر، تنقل بنغلاديش نحو نصف مليون لاجئ من المسلمين الروهينغا موزعين على عشرات المخيمات في كوكس بازار إلى مخيم مترامي الأطراف حيث تأمل أن يكون لها سيطرة أكبر على أعداد اللاجئين المتزايدة.

وسينقل اللاجئون للمخيم الجديد ويطلق عليه “كوتوبالونغ 2” وهو بعيد عن الطريق الرئيسي المؤدي من كوكس بازار إلى كوتوبالونغ ومزود بأماكن مخصصة لتوزيع المعونات ومساجد للصلاة وعدد من مراكز الرعاية الصحية الأساسية.

وقال المسؤول عن المخيم ساروار سلام إن وجود جميع اللاجئين في مكان واحد يسهم في تنظيم عملية توزيع المساعدات ومراقبة الأوضاع.

وقتل المئات وفر مئات الآلاف من الروهينغا المسلمين من بورما (ميانمار) إلى بنغلاديش الشهر الماضي بعد حملة عسكرية للجيش ومليشيات بوذية في بورما (ميانمار) وصفتها الأمم المتحدة بـالتطهير العرقي.

رويترز

Share

التصنيفات: خارج الحدود

Share