Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

مناظرة طلابية حول الإعلام الجديد بكلية الاعلام جامعة صنعاء

الوحدة نيوز/ خاص:
أقامت كلية الاعلام جامعة صنعاء بالتعاون مع مشروع ساحة شباب اليمن التابع لإذاعة هولندا العالمية، ومنظمة اليونسكو، اليوم الاربعاء، المناظرة الثالثة حول ” الإعلام الجديد بين الحرية والتقنين”.
وقال الدكتور عبد الرحيم الشاوري عميد الكلية في تصريح الى “الوحدة نيوز” “أن المناظرة ناقشت واقع الحريات التي اتاحها الاعلام الجديد، في ظل عدم وجود قانون مختص بهذا النوع من الاعلام في اليمن، عدا قانون الصحافة والمطبوعات رقم 25 لعام 1990”.
وأشاد الدكتور الشاوري “بدور اذاعة هولندا العالمية ومنظمة اليونسكو ودعمهما لاقامة مثل هذا الفعاليات التي تهدف الى ربط طلاب الكلية بالواقع العملي، وتعزيز مهاراتهم في الحوار والنقاش وطرح الحجج والقبول بالرأي الاخر وتعزيز روح الفريق،وإتاحة الفرصة للشباب في التعبير عن آرائهم وإيجاد أرضية تحترم تعددية الآراء “.
وزف الدكتور الشاوري في سياق حديثه في افتتاح الفعالية “بشرى ساره لطلاب الكلية بافتتاح الإذاعة الخاصة بهم المهداة من إذاعة هولندا العالمية الأسبوع المقبل”.
ونوه الدكتور الشاوري بأن “هذه الفعالية تكتسب أهمية للشباب والطلاب المتعطشين والتواقين لمثل هذه الأنشطة التي اختفت عن الساحة اليمنية والطلابية خلال فترة الصراع الحالي”.
بدوره قال وائل الكبسي المنسق المحلي لمشروع ساحة شباب اليمن في كلمة ألقاها خلال الفعالية، أن “المشروع هو ساحة للحوار ومنبر شبابي حر يتيح للشباب التعبير عن آرائهم ومناقشة القضايا التي تهمهم بحرية بعيداً عن توجهاتهم وانتماءاتهم السياسية والدينية”.
ناقشت المناظرة الطلابية التي حضرها مئات الطلاب والطالبات من أقسام كلية الاعلام المختلفة(الاذاعة والتلفزيون، والصحافة، والعلاقات العامة والاعلان)، قضايا الكتابة والتدوين والتعبير عن الاراء بحرية في وسائل الاعلام الجديد، ومدى استفادة وسائل الاعلام التقليدية من الاعلام الجديد.
جدير بالذكر أنه خاض المناظرة عشرة طلاب من بين 16 طالب وطالبة تم تدريبهم لمدة ثلاثة أيام، على خوض موضوع هذه المناظرة.

Share

التصنيفات: أخبار وتقارير,حريـــات

Share