Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

بن يحيى يناقش مع القائم بالأعمال الروسي الأوضاع الإنسانية في اليمن

ناقش رئيس اللجنة التحضيرية لمسيرة الغذاء والدواء الراكبة حسين زيد بن يحيى بصنعاء اليوم مع القائم بأعمال السفارة الروسية ، أندريه تشرنوفل،في اليمن  تعزيز التعاون والتنسيق في مختلف المجالات.

وتطرق اللقاء إلى جوانب التنسيق بين المنظمات التابعة للأمم المتحدة تجاه الأوضاع الإنسانية والاغاثية ، التي تعاني منها العاصمة صنعاء ،ومحافظات الجمهورية.

وأوضح رئيس تحضيرية الغذاء والدواء، أن اليمن تمر بوضع إنساني وصحي صعب يزداد سوءا  يوم بعد يوم، ما يتطلب إيقاف الحرب ،  والحصار الظالم البحري والجوي الذي فرضه تحالف العدوان الذي تقوده السعودية بمساندة أمريكا وبريطانيا ضد الشعب اليمني.

و قدم حسين زيد بن يحيى، رسالة خطية للقائم بأعمال السفارة الروسية بصنعاء تطالب الأمم المتحدة مسؤولية سلامة وتأمين مسيرة الغذاء والدواء الراكبة والمتجهة من صنعاء إلى الحديدة ، يوم  السبت 20 مايو المقبل ، والتي ينظمها أبناء المحافظات الجنوبية والشرقية تحت شعار (لا للحصار ولا لتجويع الشعب اليمني ولا لإبادة الشعب اليمني ولا لاستهداف ميناء الحديدة) ، تزامنا مع  الذكرى الـ27 لقيام الجمهورية اليمنية (22مايو المجيد ).

وعاتب رئيس اللجنة التحضيرية لمسيرة الغذاء والدواء الراكبة حسين زيد بن يحيى ،القائم بأعمال السفارة الروسية ،أزاء الموقف الروسي الصامت تجاه الحصار ،الذي يتعرض له الشعب اليمني ،وكذا تهديد الأمن والسلام الدولي فيما يتعلق بحظر تزايد تواجد العناصر الإجرامية من داعش والقاعدة على الموانئ والممرات الدولية الإستراتيجية ،من خلال استجلابهم إلى تلك المناطق من قبل تحالف العدوان الأمريكي السعودي على الشعب اليمني.

Share

التصنيفات: أخبار وتقارير

Share