Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

السكاب يدعو “اليونسكو” لإدانة وإيقاف تخريب وتشويه سقطرى

تصاعدت حدة التحذيرات اليمنية من عملية التدمير المنهج لجزيرة سقطرى،وأشار مدير عام السياحة البيئية بوزارة السياحة ،حسين السكاب ،إلى أن الأرخبيل يتعرض لتدمير منظم للبيئة والنبات والطيور والأشجار النادرة التي لم يجدلها مثيل في أي مكان في العالم .
وناشد السكاب المنظمات العالمية والمنظمات المهتمة بالبيئة والتراث التدخل والإدانة لوقف ما يحصل في الجزيرة ،من تدمير للبيئة وطمس لهوية الجزيرة وأرخبيل اليمن سقطرى المصنفة عالميا كأجمل جزيرة في العالم لما تحويه من تنوع نباتي وحيوي فريد في العالم.
ولافتاً إلى أن التفريط في سيادة الجزيرة يعد تفريط بالأرض والعرض ،وانه لن يفلت من العقاب كل من ساهم في تدمير الجزيرة مستغلين الظروف التي تمر بها البلاد .
وأضاف:” الجزيرة ستظل في حدقات أعين ٢٥مليون يمني لن يفرطوا بها مهما كانت التضحيات”.
داعيا إلى توسيع الإدانة والشجب لما يجري من تدمير ممنهج للجزيرة وإخراج النباتات والطيور والأشجار النادرة كشجرة دم الأخوين، وغيرها من النوادر والعجائب التي تتميز بها جزيرة سقطرى .
كما دعا السكاب، أهالي سقطرى والجمعيات الأهلية في الجزيرة للوقوف صفا واحدا في وجه أعداء الوطن ،أعداء سقطرى وأعداء البيئة، والحفاظ على سقطرى كنز اليمن الطبيعي ومتحفه الذي يفاخربه أمام العالم.

Share

التصنيفات: أخبار وتقارير

Share