Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

“مسيرة الخبز” تنطلق قريباً للمطالبة بإيقاف العدوان

يستعد ناشطون من أمانة العاصمة خلال الأيام القادمة، لتسيير مسيرة احتجاجية راجلة إلى ميناء الحديدة تحت شعار “مسيرة الخبز” ، للمطالبة بإيقاف العدوان ورفع الحصار عن الموانئ والمطارات وصرف مرتبات موظفي الدولة و إغاثة النازحين والمهجرين والمتضررين، في ظل الحصار الخانق الذي يفرضه تحالف العدوان على البلاد برا وبحرا وجوا دون مراعاة للجوانب الإنسانية والأخلاقية.
وأوضح عزالدين الشرعبي مسئول لجنة الإعلام والتنسيق للمسيرة ، في تصريح ل “الوحدة” أن الترتيبات والتحضيرات جارية لانطلاق المسيرة الشعبية الراجلة المدنية، التي يأتي التحضير لها كإجراء تصعيدي ،خاصة بعد عامين من استمرار الوقفات الاحتجاجية أمام مبنى الأمم المتحدة بصنعاء ،لمطالبة الأمم المتحدة والمجتمع الدولي ، لتحديد موقف إنساني وقانوني وأخلاقي واضح وملزم تجاه الكارثة الإنسانية التي تتفاقم كل يوم في اليمن.

وبحسب مسئول لجنة الإعلام والتنسيق للوقفات الاحتجاجية الشعبية المدنية الأسبوعية أمام مقر الأمم المتحدة
، فانه يجري حاليا وضع آلية الإعداد و التحرك، وكذا تشكيل بقية اللجان الأساسية للمسيرة، التي ستنطلق من أمام مبنى الأمم المتحدة بصنعاء إلى ميناء الحديدة، وتقدر المسافة التي سيقطعها المشاركون في المسيرة 226كم.
داعيا المستوى الشعبي والرسمي والمدني التحرك والمشاركة في مسيرة الخبز،تفاديا من حدوث كارثة إنسانية وإنقاذ ( 19 مليون يمني ) من الموت جوعا. .

Share

التصنيفات: أخبار وتقارير

Share