Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

محمد صالح حاتم : النفط وباب المندب الهدف من عاصفتهم

اليمن حباها الله بموقع استراتيجي فريد ،فهي تسيطر على أهم الممرات البحرية وهو مضيق باب المندب ،والذي يربط الشرق بالغرب،ويتحكم بطريق الملاحة الدولية.

واليمن كذلك اودع الله فيها ثروات معدنية مهمة ومنها النفط والغاز والحديد والذهب والفضة والكثير من المعادن ،والتي لا زالت في باطن الارض لم يتم استغلالها بعد.

ونظرا لهاتين السمتين التي تنفرد بهما اليمن ،كانت اليمن محط انظار العالم واطماع الاستعمار على مر العصور ،فقد تعرضت اليمن للعديد من الحملات الاستعمارية قديما ً ومنها الحملات الرومانية والاحباش والفرس والبرتغال والانجليز. والتي باءت بالفشل.

والآن ومايتعرض له شعبنا من حرب إبادة من قبل العدوان السعوصهيوني، وكذلك عندما شن عاصفة الهدم الصهيونية في 26مارس 2015م واستخدم فيها كافة انواع الاسلحة وتحت اعذار واهية،فقد شن عشرات الالاف من الغارات الجوية فقتل الابرياء الامنين ،ودمر الاف المنازل ،وهدم كل شيء

وبعد هذا كله اتضح الهدف من هذه العاصفة وهو السيطرة على السواحل اليمنية وخاصة ً باب المندب ،واحتلالها بهدف التحكم بالملاحة الدولية ، وكذلك استغلال الثروات المعدنية التي لا زالت في باطن الارض ،وحسب التقارير ان اليمن تمتلك اكبر مخزون نفطي وهو موجود في الجوف.

وقد لاحظنا العدو منذ اول وهلة فقد دفع بكل قواه الى مارب والجوف وكذلك مسارعته الى احتلال حضرموت وشبوة حيث يتواجد النفط والغاز ومنذ مايقرب العامين والعدو يدفع بالآلاف من المرتزقة والعملاء واحدث المعدات العسكرية ،وشنه عشرات الآلاف من الغارات الجوية في صرواح ونهم ،حتى تبقى مناطق النفط تحت سيطرة عملائه.

وما يقوم به العدو من معارك انتحارية في ذباب وكهبوب وباب المندب،فقد رمى بكل ثقله في هذه المناطق وضحى بالمئات من عملائه ومرتزقته من جنجويد وبلاك ووتر وسنغاليين ،وغيرهم في هذه المعارك على مدى مايقرب من العامين ،وشن غاراته الجنونية والهستيرية  على السواحل الغربية في تعز والحديدة، واستخدام أفتك الاسلحة ومنها القنابل الفسفورية المحرمة دوليا ً،كل هذا من اجل السيطرة على باب المندب.

ومن خلال هذا كله تتضح لنا اهداف عاصفة الحزم  الصهيونية.

فليس الهدف شرعية هادي واعادة حكومة بن دغر ،ولا محاربة المجوس ،وحماية الامن القومي السعودي والخليجي ،من الخطر الايراني ،فكل هذا ليس إلا اكذوبة لتمرير مخططهم الاستعماري الجديد برعاية اسرائيل وبريطانيا .وحفظ مصالحهم في المنطقة.

فهادي واعوانه ليسوا سوى دمُى، ومطايا يتم عبرهم تنفيذ المشروع آنف الذكر واما الخطر الايراني، ووجود ايران في اليمن ،وسعيها للسيطرة على باب المندب وتهديدها للملاحة الدولية فهي اكبر اكذوبة ،فايران موجودة في بحر العرب وتحتل الجزر الاماراتية ،وتسيطر وتتحكم بمضيق هرمز فلماذا لا يتم تحرير الجزر والمضيق من الاحتلال الايراني ،واليمن بلد الحكمة والإيمان ونحن اول من آمن بالرسول وناصرنا الدين الاسلامي فلسنا مجوساً او عباداً للنار.

وبعد هذا كله يتضح لنا ماهو المخطط والهدف الذي يسعى من اجله العدو وخاصة هذه الايام في باب المندب وذباب ،والسواحل الغربية لليمن ،فالكل يبحث عن مصالحه في المنطقة ،بريطانيا واسرائيل تسعى للسيطرة على البحر الاحمر وباب المندب وهذا واضح،من خلال ما تقوم به السعودية والامارات من تحركات ،وانتشار لقواتها في عرض البحر الاحمر فقد رأينا الامارات وهي تحتل عدن وميناءها،وجزيرة ميون اليمنية ذات الموقع  الاستراتيجي، وتقوم بتهجير ساكنيها بهدف تحويلها الى قاعدة عسكرية.

كل هذا يحدث بضوء اخضر ودعم مباشر من بريطانيا واسرائيل..

Share

التصنيفات: أقــلام

Share