Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

حلقة نقاشية حول أولويات حقوق الإنسانية باليمن

عقدت اليوم بصنعاء حلقة نقاش حول اولويات حقوق الإنسان نظمتها مؤسسة الشرق الأوسط للتنمية وحقوق الإنسان بالتعاون مع مؤسسة اصوات حرة ومنظمة مناصرون للحقوق والحريات .

ناقشت الحلقة بمشاركة 20 مشارك ومشاركة من منظمات المجتمع المدني والأكاديميين عدد من اوراق العمل حول مصفوفة حقوق الإنسان في اليمن بحسب الأولوية من حيث حماية المدنيين وجلب العدالة للضحايا وعدم الإفلات من العقاب وإنهاء العقاب الجماعي ورفع الحصار المفروض على الشعب اليمني , والإسهامات في مكافحة الإرهاب , وتحقيق السلام والاستقرار , وتحقيق المصالحة المجتمعية والعيش المشترك إضافة إلى عدد من القضايا الحقوقية والثقافية والاجتماعية والاقتصادية والوضع الانساني في اليمن.

وفي الافتتاح اكد رئيس مؤسسة الشرق الاوسط للتنمية وحقوق الإنسان عبدالله علاو أن الهدف من إقامة الفعالية تنظيم وترتيب الأولويات المطلوب العمل عليها في مجال حقوق الإنسان ، حيث ستشمل محددات رئيسية لتكون بمثابة خارطة برامج يتم العمل عليها وطرحها على المنظمات الدولية العاملة في اليمن.

واستعرض الظروف الصعبة والقاسية التي تمر بها البلاد والانتهاكات الحقوقية التي يتعرض لها اليمنيون والحصار المفروض من قبل دول تحالف العدوان بقيادة السعودية ,مشدداً على ضرورة تسليط الضوء على اهم اولويات مشاريع حقوق الإنسان وفق احتياجات ومتطلبات المرحلة والوضع الراهن .

وطالب المشاركون في حلقة النقاشية الامم المتحدة القيام بدورها والعمل على حماية حقوق الانسان وإيقاف جرائم الحرب والقتل والتنكيل بأبناء الشعب اليمني.

واقر المشاركون في الحلقة النقاشية توجيه خطاب المفوض السامي لحقوق الإنسان بالأمم المتحدة زيد رعد بشأن وقف تدهور حلة حقوق الإنسان في اليمن جراء الحرب واستمرار القصف الجوي على المدنيين منذ ما يقارب العامين وتدمير البنية التحتية للدولة اليمنية ودعم الجماعات الإرهابية.

سبأ

Share

التصنيفات: متابعات|محليات

Share