Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

القوات العراقية تحرر المعهد التقني وجامعة الموصل

أعلن محمود السورجي الناطق باسم “متطوعي نينوى”، الجمعة 13 يناير/كانون الثاني، أن القوات العراقية دخلت المعهد التقني وجامعة الموصل بعد معارك مع تنظيم “داعش” الإرهابي في شمال العراق.
وأوضح السورجي في تصريح لوكالة “سبوتنيك” الروسية أن قوات جهاز مكافحة الإرهاب، حررت حي الكفاءات جنوب شرق الموصل بشكل كامل من سيطرة تنظيم “داعش” قبل منتصف نهار اليوم، مضيفا أنها دخلت المعهد التقني، وجامعة الموصل، بعد طرد عناصر التنظيم من المنطقة.

وأكد السورجي أن مسلحي تنظيم “داعش” تكبدوا خسائر فادحة في حي الكفاءات وقرب المعهد والجامعة، ضمن الساحل الأيسر لمدينة الموصل، مضيفا أن الاشتباكات والمعارك بين وحدات من الجيش العراقي ومسلحي التنظيم مستمرة.

وكانت قوات مكافحة الإرهاب العراقية تمكنت في وقت سابق من اليوم من تحرير مبنى محافظة نينوى ومجلس المحافظة الجديد ومبنى قائممقامية الموصل ورفع العلم العراقي فوقها.

وفي يوم 12 من يناير/كانون الثاني الحالي أعلن الجيش العراقي أن وحداته أجبرت مسلحي “داعش” على التراجع عن مواقعهم في جنوب شرق الموصل، لتحقق مكاسب في منطقة كانت تواجه فيها صعوبات في التقدم.

وذكر بيان للجيش العراقي آنذاك أذاعه التلفزيون الرسمي أن وحدات الرد السريع بالتعاون مع الشرطة الاتحادية العراقية تقدمت في “حي سومر” الواقع في الضفة الشرقية لنهر دجلة، وفي “حي الساهرون” المجاور.

يذكر أن وحدات من الجيش العراقي استطاعت تحرير أراض واسعة من محافظة نينوى والساحل الأيسر لمركزها الموصل، من سيطرة تنظيم “داعش”، منذ بدء العمليات العسكرية يوم 17 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

المصدر: وكالات

Share

التصنيفات: خارج الحدود

Share