Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

خبر للسائقين: ودّعوا مفاتيح السيارة

تمكنت شركة منتجة للسيارات من تطوير تقنية تمكّن أصحاب هذا النوع من السيارات من فتح سياراتهم عبر السير باتجاه الباب، والتقاط صورة “سيلفي” معه، حتى يفتح الباب بكل سهولة من دون الحاجة إلى مفاتيح.

وبحسب ما نقل موقع “هافنغتون بوست” عن “الديلي ميل” البريطانية، فإن التقنية الجديدة تعتمد على تمييز ملامح الوجه وتحليل طريقة المشي، ليتمكنوا من تحديد مالك السيارة عندما يقترب منها، لتفتح الأبواب له.

ولكن الشركة لم توضح متى ستكون هذه التقنية متاحة؛ حيث ستثبّت كاميرات خلف شباك أبواب السيارة، ليمكنها التقاط صورة ثابتة أو تسجيل فيديو للأشخاص الذين يتحركون بجانب السيارة ثم يقفون عندها، ثم تقارن صورهم بالصور المخزنة في كمبيوتر السيارة، وفي حالة التطابق سوف تفتح لك أبواب السيارة.

 

ويمكن لهذه الخاصية أن توفر على السائقين عناء البحث عن المفاتيح في حقائبهم عند الاقتراب من السيارة، كما ستساعدهم أكثر عندما يكون معهم الكثير من أكياس التسوق.

كما تشير الشركة إلى أن النظام يمكن أن يعمل مع مفتاح لاسلكي صغير معلّق في جيب السائق، لضمان المزيد من الأمان؛ واستخدام خاصية تصوير الفيديو لمطابقة حركة الجسم المميزة للسائق، تقطع الطريق على اللصوص الذين قد يفكرون في خداع الحاسوب بحمل صورة ثابتة لمالك السيارة.

وتخطط الشركة لاستخدام كاميرات استريوسكوبية، والتي ستنتج صورة ثلاثية الأبعاد، مما سيمكن السيارة من قياس المسافة بينها وبين الأشخاص المحيطين بها، وهو ما يساعدها على تحليل حركتهم، كما توضح الشركة أنه قد يأتي الوقت الذي تصدر فيه سيارات من دون مقابض للأبواب على الإطلاق، فمن الممكن أن تفتح السيارة أبوابها بمجرد أن تدرك اقتراب السائق منها.

وتقول الشركة انه في حال تم بيع السيارة، يمكن مسح بيانات التسجيل القديمة واستبدالها بالجديدة الخاصة بالمالك الجديد.

Share

التصنيفات: منوعــات

Share