Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

نائب وزير الشباب والرياضة يتفقد مربط الرعد للفروسية بالحديدة

تفقد نائب وزير الشباب والرياضة حسين زيد بن يحيى اليوم مربط الرعد للفروسية بمحافظة الحديدة في إطار زيارته الميدانية للمنشآت الرياضية والشبابية بالمحافظة.

واطلع نائب الوزير على أقسام المربط وما يحتويه من خيول أصيلة بالإضافة إلى الفعاليات التي ينظمها والخاصة بمسابقات الفروسية.

وخلال الزيارة أكد بن يحيى ضرورة الاهتمام بالخيول اليمنية العربية الأصيلة التي تعتبر جزءاً رئيسيا من الهوية الوطنية.

واعتبر ما تعرضت له الخيول من استهداف همجي من قبل العدوان السعودي الأمريكي حين قصف منشآت إيوائية خاصة بها في العاصمة صنعاء ومناطق أخرى، استهداف للهوية اليمنية العربية الأصيلة وهي ما لا يمتلكه الحاقدون على الشعب اليمني الذين يستهدفون حضارته وأصالته وعراقته.

ووجه نائب وزير الشباب والرياضة بالعمل على الإعفاء من الجمارك لكل ما يتعلق بالخيول من أعلاف واحتياجات ومستلزمات وأدوية يتم شرائها من الخارج، مشيرا إلى أن ذلك يأتي في إطار اهتمام الوزارة بالخيول الأصيلة.

ولفت إلى أنه وتنفيذاً لتوجيهات القائم بأعمال رئيس مجلس الوزراء، فإن وزارة الشباب والرياضة ستسير خلال الأيام القليلة القادمة قافلة غذائية لأبناء محافظة الحديدة لمساعدتهم على ظروف الحياة التي تسبب بها العدوان السعودي الأمريكي وحصاره الجائر على اليمن.

إلى ذلك وجه نائب وزير الشباب والرياضة باستعادة الحافلة الخاصة بالكشافة والمرشدات وتسليمها لمكتب الشباب والرياضة بمحافظة الحديدة.

رافقه خلال الزيارة وكيل وزارة الإعلام توفيق الحميري، ووكيل وزارة الشباب والرياضة لقطاع المشاريع رمزي الأغبري، ووكيل الوزارة لقطاع المرأة باسمة العريقي.

Share

التصنيفات: الرياضــة

Share