Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

منتخب ناشئي كرة القدم يواجه أوزبكستان غدا

يأمل منتخب الناشئين الوطني لكرة القدم في الإبقاء على حظوظه للتأهل للدور الثاني من نهائيات كأس آسيا للمنتخبات تحت 16 عاماً المقامة حالياً في مدينة جوا الهندي وذلك عندما يواجه غدا الثلاثاء منتخب أوزبكستان ضمن الجولة الثانية للمجموعة الرابعة.

ويدخل منتخب ناشئي اليمن مباراة الغد وهو يحتل المركز الرابع والأخير للمجموعة بدون نقاط إثر خسارته من حامل اللقب منتخب كوريا الشمالية بهدفين دون رد السبت الماضي في افتتاح منافسات المجموعة، فيما يلعب منتخب أوزبكستان المباراة بمعنويات مرتفعة بعد تصدره المجموعة بثلاث نقاط إثر فوزه في الجولة الأولى على منتخب تايلاند بخمسة أهداف مقابل ثلاثة.

ويسعى المنتخب الوطني للناشئين للخروج بنتيجة إيجابية من مباراة أوزبكستان تبقي على آماله في التأهل للدور الثاني من البطولة، إذ أن خسارته تعني خروجه من المنافسات مع بقاء مباراة واحدة له يعلبها مع منتخب تايلاند كتحصيل حاصل.

وكانت آخر مواجهة جمعت منتخبي ناشئي اليمن وأوزبكستان انتهت بخسارة ثقيلة لليمن بخمسة أهداف مقابل هدفين وذلك في تصفيات كأس آسيا الحالية ضمن المجموعة الأولى والتي جرت خلال الفترة من 12 وحتى 20 سبتمبر العام الماضي في فلسطين ليتأهل أوزبكستان للنهائيات كأول المجموعة، واليمن ضمن أفضل خمسة منتخبات احتلت المركز الثاني من بين كافة مجموعات التصفيات.

ويلتقي غدا ضمن المجموعة ذاتها منتخبا كوريا الشمالية ثاني الترتيب بثلاث نقاط مع نظيره التايلاندي صاحب المركز الثالث بدون نقاط.

إلى ذلك، وفي المؤتمر الصحفي للمباراة الذي عقد اليوم، قال مدير الجهاز الفني لمنتخب ناشئي اليمن، المدرب الوطني أمين السنيني “لن تكون مباراة أوزبكستان سهلة، فهم يلعبون بطريقة مفتوحة ويمتازون بالقوة البدنية، ولكننا أيضاً نلعب في مجموعة كل منتخباتها قوية”.

واعترف المدرب السنيني بصعوبة المواجهة، مضيفاً “لعبنا مع منتخب أوزبكستان في التصفيات وخسرنا بخمسة أهداف لهدفين، نحن نعرفهم وهم يعرفوننا، وسنرى ما سيحصل”.

ويشارك في نهائيات كأس آسيا للناشئين 16 منتخبا وزعت على أربع مجموعات، بحيث تضم كل مجموعة أربعة منتخبات تتنافس بنظام الدوري المجزأ من مرحلة واحدة، ويتأهل أول وثاني كل مجموعة إلى الدور ربع النهائي.

وتحصل المنتخبات الأربعة الأولى في البطولة على بطاقات التأهل إلى نهائيات كأس العالم تحت 17 عاما 2016 في الهند، وفي حالة حصول الهند على أحد المراكز الأربعة الأولى، تقام ثلاث مباريات ملحق بين المنتخبات الخاسرة في الدور ربع النهائي من أجل تحديد الفريق الحاصل على البطاقة الخامسة لقارة آسيا في كأس العالم.

سبأ

Share

التصنيفات: الرياضــة

Share