Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

نائب رئيس “السياسي” الأعلى : العفو العام قريباً .. ولا يستثني إلّا من تورّطوا في قتل اليمنيّين

كشف نائب رئيس المجلس السياسي الأعلى، قاسم لبوزة، عن قرار مرتقب لـ”المجلس”، المعلن في 28 يوليو الماضي ،كتحالف سياسي بين قطبي صنعاء، يقضى بـ”إصدار عفو عام، على طريق مصالحة وطنية شاملة”.
وفي تصريح لـ”العربي”، أوضح لبوزة أن قرار العفو المرتقب “يشمل الكلّ، ولا يستثني إلّا من تورّطوا في جلب العدوان، وتدمير وقتل اليمنيّين”، قائلاً إنّه “ليس من طبعنا الحقد والكراهية، وها نحن نستعدّ لإعلان قرار العفو العام، ونحن في موقع قوّة”.
وأكّد “أنّنا نمدّ أيدينا للسلام إلى جميع اليمنيّين في الخارج والداخل، مشيراً، في الوقت نفسه، إلى أن “من تورّطوا في جلب العدوان الذي سفك دماء أبناء الشعب اليمني، دماء المرأة والأطفال، هؤلاء سنترك التاريخ يحكم عليهم”، داعياً، في هذا الصدد، السياسيّين اليمنيّين في الخارج إلى “العودة إلى أرض الوطن”.
ولفت لبوزة إلى أن “المجلس السياسي، ومنذ إعلانه في 28 يوليو الماضي، لم يكن موجّهاً ضدّ أحد، بقدر ما كان إنشاؤه لصيانة مؤسّسات البلد ولملمة جراح الداخل، ومواجهة أخطار الخارج”، معتبراً أن “إنشاء المجلس السياسي جاء استجابة لرغبة جماهيرية عارمة للشعب اليمنيّ، من كلّ أنحاء اليمن”. وناشد “الجيران والأشقّاء والأصدقاء في المجتمع الدوليّ تقدير معاناة وظروف الشعب اليمنيّ، جرّاء العدوان والحصار منذ 17 شهرا ًماضية”، حاضّاً الجميع على “التّرفع عن الصغائر، ونزعات الحقد والكراهية بين اليمنيّين”، حاثّاً وسائل الإعلام على “العمل على بثّ روح التسامح والأخوّة ورصّ الصفوف، وإعلاء القيم الوطنية الوحدوية”.

Share

التصنيفات: أخبار وتقارير

Share