Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

خواطــــــر

  تقديم/ حسام عزاني

 

1 – العولقي غير سعيد

 

< الكاتب اليمني المبدع والقلم الرشيق في تحليله للكثير من المشاهد المقرفة في حياتنا ,افتقدناه وغاب عنا إحباطا من واقع أليم, يدفع فيه المبدع والفنان الحقيقي دوما الكثير من تدهور متسلسل في الصحة وغزو للأمراض الفتاكة كل شبر من البدن الضعيف وفعل السنين المتراكمة . قرأت له الكثير من المقالات الفنية ومن الكتب: السمار الثلاثة وشقلبانيات  و كتابة سبعون عاما عن المسرح في اليمن وشاهدت مسرحيته «التركة» بجزأيها وسمعت عنه الكثير فكانت دهشتي أن لايستفاد من هذا الفنان الكبير الذي أفنى عمرا في خدمة ثقافة وطنه وأتحسر عليه وكثيرين معه من المبدعين الذين يجب أن لاننساهم…. العولقي وآخرين من قامات فنية كبيرة يستحقون منا الكثير من الاحترام والاهتمام ,أفلا يصغي لهم أهل الحل والرأي والمشورة…. 

 

2 – دراما رمضان 2013م

 

الجميع من أهل الدراما اليمنية في سباق محموم على تورتة الميزانية الكبيرة للمسلسلات والبرامج في رمضان القادم إذاعة وتلفزيون, والتي ننتظر مشاهدتها بشغف كبير ونتمنى أن تكون أفضل مما كان , لانرى الإسفاف والهرجلة والضحك على المشاهد الغلبان  و نستفيد من الأخطاء السابقة ونبتعد عن المكابرة ولاعيب في ذلك  فالمشاهد اليمني طيب ومتسامح ولكنه يعي كثيراٍ فنرجو أن لاتخذلوه…

 

3 – فرقة المصافي الكوميدية

 

هي فرقة المسرح الارتجالي الأول في اليمن ودون منازع , تأسست في 27 أكتوبر 1957 في البريقة مدينة البحر والشواطئ الجميلة  وكانت أقدم فرقة مسرحية في الجزيرة والخليج . غابت عنا بل صارت أثرا بعد عين بعد أن سادت طويلا في الزمن الجميل وهذا هو الحال مع فرق أخرى في عدن كان لها تاريخ يروى حتى اليوم والسؤال هنا هل سيبقى حال الثقافة في عدن  على ماهو عليه أم أن وراء الأكمة ماوراءها  .

 

4 – بلادي كما أحب أن تكون

 

عنوان المسلسل التلفزيوني الذي يصور منه هذه الأيام بعض المشاهد الداخلية والخارجية و تنتجه شركة البديل للإنتاج الفني وهو من بطولة الفنانين قاسم عمر واحمد عبدا لله حسين وضرار راوح وصالح البلالي ومجموعة جديدة من الشباب الذين يدخلون عالم الدراما لأول مرة والذي سيعرض في رمضان القادم , للمؤلف زكي العاقل وإخراج نيازي الكشي ومساعدة علاء وحيد  تصوير وصوت  سالم النجار وحسين ابوخاطر ويحكي المسلسل عن معاناة المواطن اليمني والمشاكل اليومية التي يواجهها في حياته ,موضحا فيها جوانب السلب والإيجاب لتلك المشاكل….نتمنى لهم التوفيق..

Share

التصنيفات: ثقافــة

Share