Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

غداٍ أربع مباريات في افتتاح الأسبوع التاسع لدوري النخبة شعب حضرموت ينفرد بالقمة.. الهلال يستعيد المركز الثاني واليرموك ثالثاٍ

الوحدة/ خاص

 

حافظ فريق شعب حضرموت على موقعه على قمة صدارة ترتيب فرق دوري الدرجة الأولى لكرة القدم للموسم الكروي الحالي 2013/2012م وذلك بتحقيقه لانتصار جديد في ختتام الجولة الثامنة التي جرت عصر أمس الأول الاثنين كان على حساب فريق التلال بعدن حيث فاز الشعب في ملعبه ووسط جماهيره بالمكلا على التلال 3 / صفر لينفرد نوارس حضرموت بالصدارة برصيد «17» نقطة ليؤكد الشعباوية أنهم جادون هذا الموسم في تغيير الصورة التي كانت ترافق الفريق في بدايته خلال المواسم السابقة.

 

الهلال يطيح بالأهلي

 

في الحديدة تمكن فريق الهلال الساحلي من استعاده توازنه بعد الخسارة المفاجئة التي كان قد تجرعها في الجولة السابعة من فريق التلال على ملعب العلفي «2/3» حيث استطاع الفريق الهلالي الفوز على ضيفه القوي أهلي صنعاء-  الاثنين الماضي بهدف دون مقابل ليستعيد الهلال توهجه من جديد ويعود إلى المركز الثاني بعد أن رفع رصيده إلى «14» نقطة بعد أن كان قد تراجع في الجولة الماضية إلى المركز السادس أما أهلي صنعاء فظل في المركز الرابع بنقاطه الـ«12» السابقة.

 

اليرموك يواصل التألق

 

عن جدارة واستحقاق حافظ فريق اليرموك بالعاصمة صنعاء على موقعه ضمن فرق المقدمه وواصل اليرامكة تألقهم في الموسم الحالي من خلال حصد النقاط المتتالية داخل أرضهم وخارجها وحقق اليرموك صباح أمس الثلاثاء تعادلا بطعم الفوز وعاد بنقطة ثمينة من إب بعد التعادل مع الاتحاد بهدف لمثله في اللقاء المؤجل الذي  كان مقرراٍ أن يخوضه الفريقان عصر أمس الأول الاثنين إلا أن هطول الأمطار الغزيرة على محافظة إب يوم الاثنين آخر اللقاء ليقام صباح أمس  الثلاثاء وانتهى بتقاسم الاتحاد واليرموك لنقطتي المباراة ليرفع اليرامكة رصيدهم إلى «13» في المركز الثالث في ما واصل فريق اتحاد إب وصيف بطل الدوري الماضي تراجعه المخيف بعد مرور «8» اسابيع ليستقر الاتحاد في المركز الأخير برصيد «5» نقاط.

 

العروبة والوحدة.. حبايب

 

في  العاصمة صنعاء اكتفى فريقا وحدة صنعاء والعروبة بتقاسم نقطتي المباراة التي جمعتهما على ملعب المريسي حيث انتهت بتعادلهما «1ـ1» العروبة رفع رصيده إلى «12» نقطة في المركز الخامس فيما تقدم وحدة صنعاء مركزاٍ واحداٍ من الحادي عشر إلى العاشر برصيد «7» نقاط.

 

الشعلة يقهر جاره الوحدة

 

في عدن تمكن فريق الشعلة من تجاوز عقبه جاره الوحدة وفاز عليه بهدفين نظيفين ليأتي الفوز في وقته للشعلة الذي غادر المركز الأخير متقدما للمركز الثاني عشر برصيد «7» نقاط يتقدم عليه الوحدة في المركز الحادي عشر بفارق الأهداف وله «7» نقاط.

 

الفوز الثالث لحامل اللقب

 

حامل لقب الدوري للموسم الماضي شعب إب واصل عودته القوية إلى دائرة المنافسة عندما حقق فوزه الثالث على التوالي بعد عودته للعب في الدوري المحلي بعد مشاركته في الجولتين الاوليتين من بطوله كأس الاتحاد الاسيوي لكرة القدم وكان الفوز الشعباوي الثالث على حساب الطليعة على ملعب الشهداء بتعز بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدفين للطليعة علما أن الشعب حقق  الفوز في الجولة السابعة على صقر تعز على ملعب «22» مايو في إب بهدفين لهدف الشعب بات رصيده «9» نقاط في المركز  التاسع وتبقت له «4» مباريات مؤجلة نتيجة مشاركته ببطولة كاس الاتحاد الاسيوي لكرة القدم أما فريق طليعة  تعز فقد تراجع للمركز  الثالث عشر «قبل الأخير» برصيد «6» نقاط.

 

الرشيد يقهر الصقر بالتعادل

 

على ملعب الشهداء بالحالمة تعز نجح فريق الرشيد في خطف التعادل في الوقت القاتل واجبر جاره الصقر على تقاسم نقطتي المباراة التي جمعتهما عصر أمس الأول الاثنين بعد أن كان الصقر قد تقدم بهدف في  الدقيقة الخامسة من المباراة سجله سامر حسن وتمكن لاعب الرشيد بسام سعيد من إدراك التعادل في الدقيقة «90» ليرفع الصقر رصيده إلى «10» نقاط في المركز الثامن في ما عزز الرشيد رصيده إلى «11» نقطة في المركز السابع.

 

علما أن الصقر خاض المباراة بقياده مدربه الوطني الشاب مروان الاكحلي بعد أن قامت الإدارة بإقاله المدرب المصري طارق سليمان بعد سبع جولات من عمر الدوري وذلك لسوء النتائج..

 

كما خاض  الرشيد من دون تواجد مدربه المصري الآخر سامح إسماعيل الذي عاقبته لجنة المسابقات بالاتحاد العام لكرة القدم بالحرمان من مرافقة فريقه الرشيد لخمس مباريات.

 

برنامج مباريات الجولة التاسعة

 

الخميس 28 / مارس

 

– الطليعة * الرشيد / تعز

 

– الاتحاد * الشعب / إب

 

– شعب حضرموت / أهلي صنعاء / المكلا

 

– التلال * اليرموك / عدن

 

الجمعة 29 / مارس

 

– وحدة صنعاء * الشعلة / صنعاء

 

– الهلال * العروبة / الحديدة

 

– الصقر * وحدة عدن / تعز

Share

التصنيفات: الرياضــة

Share