Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

افلاك رياضية

هل يخلع رونالدو قميص الريال ويعود للمان يونايتد¿

 

< قالت صحيفة «ديلي ستار» البريطانية إن نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي ينتظر تعثر مفاوضات ريال مدريد لتجديد عقد نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو كي يعود اللاعب مرة أخرى إلى أولد ترافورد.وأشارت الصحيفة في تقرير نشرته أمس الثلاثاء إلى أن النجم البرتغالي الدولي في حالة غضب نتيجة تجاهل إدارة الريال للتفاوض معه لتجديد عقده مع النادي الملكي حيث ينتهي عقد رونالدو في يونيو 2014 وبعدها سيصبح اللاعب حرا في الانتقال إلى أي ناد يريده دون أن يحصل الريال على أي مقابل مادي من الصفقة.

 

وتأتي تلك التقارير وسط أنباء تتحدث عن تجاهل رونالدو للعروض التي تقدمها إدارة الريال لتجديد عقده.

 

وقالت الديلي ستار إن عدم تجديد العقد بين رونالدو والريال من شأنه أن يؤدي إلى رحيل «صاروخ ماديرا» عن النادي الملكي وهو الأمر الذي يترقبه مسئولو المان يونايتد الذين رصدوا 55 مليون جنيه إسترليني ما يعادل 82 مليون دولار لاستعادة نجمهم السابق.

 

وأشارت الصحيفة إلى أن رونالدو 28 عاما يشعر بأنه مجرد «بقرة نقود» بالنسبة للريال في ظل أنه أحد نجوم الرياضة على مستوى العالم فهذا يعني أن الريال يستفيد منه ماديا بشكل أكبر مما يدفعه النادي للاعب من أموال.

 

وأكدت الديلي ستار أن المال ليس هو الدافع الرئيسي لرونالدو كي يبقى في ريال مدريد وأشارت إلى أن اللاعب يريد أن يكون النادي الملكي أكثر مرونة في التعامل معه من الناحية المادية.

 

وكان رونالدو قد انتقل منذ 4 سنوات إلى النادي الملكي من المان يونايتد مقابل 80 مليون جنيه إسترليني 120 مليون دولار في صفقة تاريخية.

 

وأكدت الصحيفة أن شركة جنرال موتورز دخلت على الخط في تلك الصفقة بعد أن أصبحت الراعي الرسمي لمانشستر يونايتد في اتفاق تم الإعلان عنه في يوليو الماضي.

 

وسترعى جنرال موتورز قميص المان يونايتد لمدة 7 سنوات تبدأ في موسم 2014- 2015 وتناقش الشركة حاليا مع مديري أعمال رونالدو كيف يمكن أن يصبح اللاعب سفيرا عالميا لعلامتها التجارية في حالة عودته إلى أولد ترافورد حيث سيقوم يونايتد بدفع 200 ألف جنيه إسترليني راتبا شهريا للنجم البرتغالي في حالة ارتدائه لقميص الفريق مجددا..>

 

 

 

50 ألف يورو غرامة على انتر ميلان بسبب عنصرية جماهيره تجاه بالوتيلي

 

<  قالت رابطة دوري الدرجة الاولى الايطالي لكرة القدم في بيان أمس الثلاثاء أنها عاقبت نادي انترناسيونالي بغرامة مالية قدرها 50 الف يورو (55100 دولار) بسبب التعليقات العنصرية التي صدرت من مشجعيه ضد ماريو بالوتيلي لاعب ميلان خلال مباراة الفريقين في الدوري المحلي الاحد الماضي.

 

كما عوقب بالوتيلي نفسه بغرامة مالية قيمتها عشرة الاف يورو بسبب «اشارة مهينة» وجهها الى جماهير انترناسيونالي خلال المباراةالتي انتهت بالتعادل 1-1 .

 

وتعرضت السلطات الايطالية مرارا لانتقادات من جانب جهات مناوئة للعنصرية بدعوى عدم اتخاذها ما يكفي من الخطوات للتصدي للعنصرية في البلاد.

 

وتعرض الغاني سولي مونتاري لاعب ميلان لاساءات عنصرية من جانب جماهير انترناسيونالي التي رفعت لافتات مسيئة ايضا الى جانب توجيه اضواء الليزر الى اللاعبين..>

 

 

 

مويس مدرب ايفرتون ينصح فيلايني بتقليد ميسي!

 

< نصح ديفيد مويس المدير الفني لفريق ايفرتون الانجليزي لاعبه مروان فيلايني بالاقتداء بالنجم ليونيل ميسي لاعب فريق برشلونة في ما يخص ردة الفعل والتعامل بعد التعرض لتدخلات عنيفة من قبل لاعبي الفرق المنافسة.ويعد فيلايني من اللاعبين المهاريين في الدوري الانجليزي الممتاز الذي يعد الأقوى في العالم من حيث قوة البدنية والالتحامات بين اللاعبين وهو ما يسبب العديد من المشاجرات بين لاعبي الفرق المنافسة كردة فعل لهذه التدخلات القوية التي تسبب في كثير من الأحيان جروحا قطعية!

 

ويؤمن مويس أن العديد من اللاعبين يستهدفون فيلايني بشكل خاص لقدرته على المرواغة كما يحدث مع ليونيل ميسي في الدوري الأسباني وازداد غضب مويس بعدما شاهد ركبة مروان تنزف بعد تدخل قوي من برادلي جونسون لاعب فريق نورويتش سيتي أمام انظار الحكم الذي أمر باستكمال اللعب دون حتى احتساب وجود خطأ وسط دهشة من الجميع!

 

وقال مويس في تصريحات نشرتها شبكة سكاي سبورتس البريطانية «الجميع يرغب في ضرب ميسي لأن هذه هي الطريقة الوحيدة لإيقافه لكن كل ما يفعله هو الابتسام والنهوض رغم أنه يتعرض لذلك مجددا».. وأضاف المدرب الاسكتلندي «أخبرت فيلايني أن عليه تقليد ميسي في هذا الأمر صحيح أنه لن يصل إلى هذه الدرجة لكن يجب عليه أن يتعامل مع غضبه كما يتعامل ميسي ويتقبل هذا الأمر».

 

وأوضح مويس أن بالرغم من ثقته في حكام الدوري الانجليزي لكنه يرى أن فيلايني لا يجد الحماية الكافية ضد التدخلات العنيفة التي يواجهها مقارنة بباقي اللاعبين في «البريمييرليج».

 

ويبلغ مروان فيلايني من العمر 25 عاما وهو من أصول مغربية لكنــه يحــمل الجنسية البلجيكية ويلعب لمنتخبها. جدير بالذكر ان مروان سبق صرح أنه يجد نفسه مستهدفا بسبب مظهره وخاصة «شعره»..>

 

 

 

انشيلوتي يقرر الدفع ببيكهام أساسيا في كلاسيكو الكأس أمام مرسيليا

 

< قال المدرب كارلو أنشيلوتي إن ديفيد بيكام سيلعب أساسيا عندما يلتقي فريقه باريس سان جيرمان مع غريمه اللدود اولمبيك مرسيليا في دور الستة عشر لكأس فرنسا لكرة القدم اليوم الاربعاء.

 

وظهر قائد انجلترا السابق لأول مرة مع ناديه الجديد حينما حل بديلا في الشوط الثاني في مباراة فاز فيها باريس سان جيرمان بهدفين دون رد على ضيفه اولمبيك مرسيليا ايضا في الدوري يوم الاحد الماضي.

 

وردا على سؤال بشأن إذا ما كان سيدفع باللاعب منذ البداية خلال المباراة التي ستقام على ملعب بارك دي برينس قال انشيلوتي في مؤتمر صحفي أمس الثلاثاء «نعم. في نفس مركز (لاعب الوسط المدافع) مثل ماركو فيراتي.

 

وسيغيب فيراتي عن المباراة بسبب الايقاف.

 

وقال انشيلوتي «بيكام في حالة رائعة ويملك الخبرة والقدرة على مساعدتنا على تحقيق الفوز».

 

وانضم بيكام (37 عاما) الى باريس سان جيرمان في صفقة انتقال حر في 31 يناير..>

 

 

 

الشهري والسبيعي يقودان الاتفاق للخسارة أمام باختاكور في مستهل المشوار الآسيوي

 

< دفع الاتفاق السعودي ثمن الأخطاء وسقط في أولى مبارياته بدور المجموعات من بطولة دوري أبطال آسيا لكرة القدم حيث خسر أمام مضيفه باختاكور الأوزبكي صفر-1 أمس الثلاثاء على ملعب باختاكور المركزي بالعاصمة الأوزبكية طشقند.

 

انتهى الشوط الأول للمباراة بالتعادل السلبي وأهدر يحيى الشهري ضربة جزاء للاتفاق في الشوط الثاني كانت كفيلة بتغيير وجه المباراة.

 

بعدها ارتكب فايز السبيعي حارس مرمى الاتفاق خطأ فادحا في الدقيقة 72 نجح اللاعب البديل عبدالخالق نوف في استغلاله مسجلا هدف المباراة الوحيد ليحصد باختاكور ثلاث نقاط ثمينة.

 

لعب الاتفاق بتوازن دفاعي هجومي واعتمد على تضييق المساحات أمام لاعبي باختاكور وتقارب خطي الوسط والدفاع ورغم الاستحواذ الذي فرضه أصحاب الأرض إلا أن الاتفاق كان الأخطر والأكثر فاعلية على المرمى ولاحت للاعبيه أكثر من فرصة كان فيها الأقرب للتسجيل.

 

بينما اعتمد باختاكور على الاندفاع بفعل الحماس لكن  الفريق  بدا متأثراٍ لغيابه عن المباريات الرسمية لعدم انطلاق الدوري الأوزبكي بعد.

 

واعتمد الاتفاق على المرتدات بفعل مهارات يحيى الشهري في منتصف الملعب وأمامه يوسف السالم واختراقات سليم الزامل في منتصف الملعب بينما أعطى البولندي سكورزا مدرب الفريق تعليمات للظهيرين حسن كادش في اليسار وعلي الزبيدي في اليمين بالالتزام بالأدوار الدفاعية  مع تأمين وسط الملعب الدفاعي بأحمد كانو وسلطان البرقان كلاعبي محور لينتهي الشوط الأول بتعادل الفريقين بدون أهداف.

 

استهل الفريقان الشوط الثاني بنفس الأداء حيث استحوذ باختاكور واحتفظ الاتفاق بتوازنه واللعب على المرتدات.

 

وفي الدقيقة 59 توغل يحيى الشهري بمجهود فردي داخل ضربة الجزاء وتعرض للعرقلة ولم يتوان الحكم في احتساب ضربة جزاء للاتفاق تقدم يحيى الشهري لتنفيذها لكن الحارس ألكسندر لابالبانوف اتجه إلى نفس الزاوية التي سدد فيها الشهري ونجح في الإمساك بالكرة لتضيع فرصة التقدم على الاتفاق.

 

أشعلت ضربة الجزاء المهدرة حماس لاعبي باختاكور وحصل الفريق على ضربة حرة مباشرة على حدود منطقة الجزاء في الدقيقة 63 سددها كريموف مباشرة لكن القائم الأيمن لفايز السبيعي تكفل بالتصدي للكرة.

 

بعدها كثف أصحاب الأرض الضغط على مرمى الاتفاق بعد حالة الارتباك  التي تسببت فيها ضربة الجزاء المهدرة بين صفوف الضيوف وفي الدقيقة 72 أهدي الحارس فايز السبيعي هدف التقدم لباختاكور عندما فشل في السيطرة على تسديدة من ضربة حرة مباشرة من خارج منطقة الجزء حيث سقطت الكرة من يده ولعبها البديل عبد الخالقنوف إلى داخل الشباك مسجلا هدف باختاكور.

 

تراجع لاعبو باختاكور للحفاظ على تقدمهم معتمدين على التحول السريع من الدفاع للهجوم في الوقت الذي عدل فيه سكورزا من طريقة اللعب بالدفع برأسي حربة حيث أشرك الزقعان إلى جوار السالم  قبل أن يلعب بثلاثة رؤوس حربة من خلال إشراك برنس تاجو قبل النهاية بدقيقتين.

 

وقبل صافرة النهاية بثوان كاد الاتفاق أن يدرك التعادل عندما سدد يحيى الشهري كرة خطيرة من ضربة حرة مباشرة لكن الحارس ألكسندر تصدى لها لترتد إلى تاجو الذي تابعها بتسديدة لكن الدفاع أطاح بالكرة قبل أن تتجاوز خط المرمى ويعلن بعدها الحكم نهاية المباراة بفوز باختاكور 1- صفر..>

 

 

 

نائب رئيس برشلونة: نعترف برغبتنا في ضم نيمار

 

 

< اعترف أحد مسئولي نادي برشلونة لكرة القدم للمرة الأولى علنا بالرغبة في ضم البرازيلي الموهوب نيمار نجم سانتوس وذلك على لسان نائب رئيس النادي الكتالوني جوسيب ماريا بارتوميو.

 

وفي تصريحات لقناة (برشلونة تيليبيسو) أكد بارتوميو أمس أن نيمار «لاعب يرغب فيه» الجهاز الفني وأن النادي بانتظار بادرة من نجم سانتوس.

 

وقال نائب رئيس النادي الكتالوني «عندما يعلن رغبته في الرحيل عن سانتوس برشلونة سيكون حاضرا في محاولة التعاقد معه» واصفا اللاعب بأنه «مهاجم يرغب فيه نصف العالم».

 

وينتهي عقد نيمار مع سانتوس في 2014 لكن هناك احتمالية بأن يرحل عن النادي البرازيلي صيف العام الجاري فيما تؤكد العديد من وسائل الإعلام وجود اتفاق مبدئي حول انتقاله إلى برشلونة.

 

كما أشار بارتوميو إلى أن رئيس النادي ساندرو روسيل والمدير الرياضي أندوني زوبيزاريتا سيسافران قريبا إلى نيويورك للاجتماع مع المدير الفني تيتو فيلانوفا الذي يتعافى في الولايات المتحدة من جراحة خضع لها لاستئصال سرطان في الحلق..

Share

التصنيفات: الرياضــة

Share