Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

بطل الدوري يتفوق على بطل الكأس في افتتاح الموسم الكروي الجديد: شعب إب يتوøج بكأس السوبر

تحت الأضواء الكاشفة.. احتضن ملعب الفقيد المريسي بصنعاء مساء يوم الأحد الماضي المباراة الافتتاحية للموسم الكروي الجديد 2012 – 2013م التي جمعت كلاٍ من بطل الدوري العام الماضي شعب إب وبطل كأس رئيس الجمهورية لكرة القدم للموسم المنصرم أهلي تعز.

 

العنيد يفوز على العميد

 

على كأس السوبر التي استحدثها الاتحاد العام لكرة القدم قبل خمسة مواسم التقى فريق الشعب من إب الحاصل على لقب الدوري الماضي 2011 – 2012م مع فريق أهلي تعز بطل كأس رئيس الجمهورية في ذات الموسم في اللقاء الذي أقيم على المستطيل الأخضر لملعب الفقيد المريسي بالعاصمة صنعاء قدم الفريقان وجبة كروية دسمة.. فأظهر كل فريق مافي جعبته في تأكيد على أنهما في أفضل جاهزيتهما الفنية نظراٍ لأن الفريقين استمرا في الجاهزية منذ إنتهاء منافسات الموسم الكروي الماضي حيث أن شعب إب وأهلي تعز هما الفريقان اللذان سيمثلان الكرة اليمنية عربياٍ وقارياٍ.

 

فالشعب شارك في بطولة كأس الاتحاد العربي للأندية الأبطال وتنتظره مشاركة قارية هامة في بطولة كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم وكذلك الأهلي الذي شارك – مؤخراٍ – في منافسات الدور التمهيدي المؤهلة إلى دور المجموعات من بطولة كأس الاتحاد الآسيوي وقد نجح في الوصول إلى دور المجموعات بفوزه العريض على الوحدة السوري بنتيجة خمسة أهداف مقابل ثلاثة للوحدة وعلى ذلك فقد كانت مباراة كأس السوبر الافتتاحية للموسم الكروي 2012 – 2013م قمة كروية رفيعة المستوى شهدت تقدم أهلي تعز بهدف نجمه شادي جمال وظل الأهلي محافظاٍ على ذلك التقدم حتى الدقائق الأخيرة من الوقت الأصلي للمباراة قبل أن يدرك الشعب التعادل بواسطة نجمه الصاعد رياض عشة قبل النهاية بسبع دقائق. وعلى ذلك أنتهى اللقاء بالتعادل 1 – 1 فكان أن تم اللجوء إلى لعب ضربات «الحظ» الترجيحية التي ابتسمت في النهاية لصالح العنيد الشعباوي الذي نجح لاعبوه في حسم النتيجة على حساب عميد الحالمة أهلي تعز عندما سجل الشعباوية الضربات الخمس فيما فشل لاعبو الأهلي في تسجيل الضربة الخامسة ففاز العنيد بكأس السوبر عقب تفوقه على العميد «5 – 4» ليذهب كأس السوبر إلى اللواء الأخضر إب – لأول مرة – علماٍ أن المباراة نقلت على الهواء مباشرة عبر قناة «معين» الفضائية التي نالت حقوق بث جميع منافسات الموسم الكروي الجديد «حصرياٍ»..

Share

التصنيفات: الرياضــة

Share