Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

37 من جرحى الثورة الشبابية السلمية يتوجهون للعلاج في مصر

  37 من جرحى الثورة الشبابية السلمية  يتوجهون للعلاج في مصر
ورئيس الوزراء يخاطبهم«تأكدوا أننا لن نتخلى عنكم أبدا»
كتب/ ياسر الجابري
في سياق اهتمامات الدولة بجرحى شباب الثورة السلمية التي اندلعت في العام2011م غادرت الخميس الفائت الدفعة الأولى من جرحى ومعاقي  الثورة لتلقي العلاج في دولة مصر والبالغ عددهم (37) جريحاٍ ومعاقاٍ.
قال الأستاذ محمد سالم باسندوة رئيس مجلس الوزراء خلال توديعه للجرحى:»أن معاقي وجرحى الثورة  الشبابية الذين ضحوا بدمائهم في سبيل بناء هذا الوطن سيحظون بالرعاية الكاملة من قبل الدولة وان ما قدموه سيكتبه التاريخ بأحرف من نور ولن ينسى الشعب اليمني العظيم تضحياتهم الكبيرة التي بذلوها في سبيل التغيير  ..
وخاطب باسندوة جرحى الثورة قائلا: ثقوا أننا ندرك تماما أننا ما وصلنا الى ما نحن عليه إلا بفضل تضحياتكم وتأكدوا أننا لن نتخلى عنكم أبدا وأنني سأتابع شخصيا حالاتكم  لاستكمال علاجها ولن أرتاح حتى أراكم وأنتم تنعمون بموفور الصحة والسلامة .
واضاف دولة رئيس الوزراء بالقول :» نحن نشعر بالأسى والحزن والخجل كون سفركم  لتلقي العلاج قد تأخر  كون حالاتكم كانت تستدعي السفر قبل هذا الموعد» موضحا للجرحى سبب تأخر سفرهم للعلاج  في الخارج والذي يرجع الى حجم التحديات والصعوبات التي تواجهها حكومة الوفاق من قبل بعض القوى الرافضة للتغيير لكن الحكومة لن تألو جهدا في سبيل الوفاء لتلك التضحيات الكبيرة التي بذلها  شهداء وجرحى ومعاقو الثورة الشبابية..
من جانب آخر أكد الأستاذ عبده محمد واصل مدير عام مؤسسة وفا أن سفر هؤلاء الجرحى إلى دولة مصر للعلاج يأتي تنفيذا لقرارات رئيس الجمهورية المشير عبد ربه منصور هادي وتوجيهات دولة رئيس الوزراء الأستاذ محمد سالم باسندوة ومتابعة  معالي وزير المالية الأستاذ صخر الوجيه والذين يحرصون  على متابعة علاج جرحى  ومعاقي الثورة باستمرار ..
مؤكدا أن سفر هؤلاء الجرحى يأتي تتوجيا لجهود مؤسسة وفا في متابعة حكومة الوفاق لعلاجهم واستكمال اجراءات السفر وتقييم الحالات ومتابعتها التي استمرت لأكثر من شهرين وأن هؤلاء هم  الدفعة الأولى من جرحى الثورة الذين سيغادرون للعلاج في دولة مصر وأن هناك  دفعات قادمة تعمل  المؤسسة  مع شركائها في المستشفى الميداني والجمعية الطبية على  استكمال ملفات سفرهم للعلاج في الخارج خلال الأسابيع القليلة القادمة على نفقة الدولة ..
وفي ذات السياق قال الدكتور محمد القباطي مدير المستشفى الميداني  أنه  تم عمل لجنة مشتركة  من الجانبين المصري واليمني للمتابعة والإشراف المباشر لعلاج الجرحى والمعاقين  ,مؤكدا أن هذه  اللجنة ستعمل على استقبال هذه الدفعة من  الجرحى ومعالجتهم كما ستعمل ايضا على التنسيق والمتابعة لعلاج بقية الجرحى الذين سيتم ابتعاثهم للعلاج خلال الايام القادمة .
من جانبهم عبر جرحى الثورة عن سعادتهم الغامرة بلقائهم مع الاستاذ محمد سالم باسندوه  وتوديعه لهم والتي كانت علاجاٍ كافياٍ لجراحهم والآمهم وأنهم شعروا  بأن تضحياتهم لن تذهب هدرا بعد ذلك اللقاء الأبوي مع رئيس الوزراء حيث تكلم أحد الجرحى أمام باسندوة  قائلا : اليوم شعرت أن تضحياتي لم تذهب هدرا وأن الدولة المدنية التي خرجنا ننشدها هي في طريقها للتحقق بإذن الله ..
وتعد «وفا» مؤسسة اجتماعية ذات طابع إنساني تنموي تعمل من أجل رعاية أسر شهداء الثورة ومعاقيها ومداواة جرحاها في مختلف محافظات الجمهورية من خلال تبني البرامج التنموية والمشروعات الخدمية وبجودة عالية بما يكفل لهم حياة كريمة ومستقبلا أفضل عبر شبكة فاعلة مع الهيئات الخيرية.
يذكر أن المؤسسة انطلقت من رحم المأساة الإنسانية التي خلفتها جمعة الكرامة في 18 مارس 2011 م المنصرم تلك المجزرة البشعة التي خلفت عشرات القتلى والجرحى من الشباب في ساحة التغيير بصنعاء..>

Share

التصنيفات: تحقيقات

Share