Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

مسؤولون وعلماء يباركون عمليات القوات المسلحة اليمنية ويؤكدون أنها أصدق مناصرة لفلسطين

صنعا-مهدي البحري: توّج اليمن مواقفه الرسمية والشعبية بمناصرة فلسطين بالفعل، من خلال مشاركة القوات المسلحة اليمنية في استهداف العدو الصهيوني في الأراضي الفلسطينية المحتلة بالإضافة إلى استهداف سفنه في البحرين الأحمر والعربي.

لقد جاء موقف اليمن قيادة وشعبًا واضحًا ومشرفًا، انطلاقا من موقف قائد الثورة السيد عبد الملك الحوثي، والذي أعلن بكل وضوح أن موقف الشعب اليمني منذ بداية العدوان الأمريكي الصهيوني على غزة هو موقف نابع من الثقافة القرآنية والانتماء الإيماني وينسجم مع الكرامة الإنسانية.

وتصدر اليمن المشهد في الوقوف بكل شجاعة إلى جانب فلسطين من خلال مشاركته الفعلية والعملية في مواجهة الكيان الغاصب من خلال تنفيذ عمليات صوب الاراض المحتلة، بالإضافة إلى محاصرة العدو الصهيوني من خلال منع عبور سفنه عبر البحرين الأحمر والعربي، في حين تقف الأنظمة المطبّعة موقف الإدانات والشجب، التي اعتادت عليها على مدى عقود من الصراع الإسلامي – الصهيوني.

وتواصل القوات المسلحة اليمنية عملياتها ضد الكيان الصهيوني انطلاقاً من المبدأ الديني والإنساني والأخلاقي الذي يحتم عليها الوقوف إلى جانب شعب فلسطين وقضيته العادلة وانتصاراً لمظلوميته التي يتعرض لها منذ سبعة عقود، خاصة في ظل استمرار جرائم الكيان الصهيوني ومجازره المروعة في غزة والأراضي المحتلة.

واعتبر عدد من العلماء والمسؤولين أن الموقف اليمني تجاه فلسطين وقطاع غزة انطلق من موجبات دينية ووطنية وأخلاقية، مشيرين إلى أن قائد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي اتخذ القرارات المساندة والمناصرة للشعب الفلسطيني وقطاع غزة من مبدأ ومنهجية القرآن الكريم.

وأكدوا أن العمليات العسكرية للقوات المسلحة اليمنية ضد الكيان الغاصب في الأراضي المحتلة أو تجاه السفن المتجهة إليه قد أثلجت صدور كل اليمنيين وكل عربي ومسلم وحر في العالم.

حرب إبادة

وفي هذا الصدد أكد نائب وزير الصحة العامة والسكان، الدكتور مطهر المروني، أن الخطوة التي قامت بها القوات المسلحة ضد الكيان الصهيوني تأتي في إطار واجبها الديني والوطني في نصرة الأشقاء الفلسطينيين الذين يتعرضون لجرائم حرب إبادة في قطاع غزة من قبل الكيان الصهيوني في ظل خذلان دولي وإقليمي واضح.

ولفت إلى أن العمليات التي تقوم بها القوات البحرية ضد السفن المتجهة إلى الكيان الصهيوني، أثلجت صدور كل أبناء الأمة الحرة باعتبار ذلك هو الرد المناسب على ما يمارسه من جرائم وحصار خانق على قطاع غزة.

موقف متقدم

فيما أشار عضو رابطة علماء اليمن، رضوان المحيا، إلى أن الشعب اليمني يشعر بالعزة والفخر والكرامة جراء استهداف القوات المسلحة ممثلة بالقوات البحرية للسفن المتجهة إلى الكيان الغاصب في البحرين الأحمر والعربي .

وقال “من كان يجرؤ على هذه المواقف المتقدمة التي شرفنا الله تعالى بها من خلال قائد المسيرة القرآنية، فالعرب لديهم السلاح والإمكانات لكنهم بحاجة إلى قائد ونحن في اليمن لدينا هذا القائد والشعب المناصر للشعب الفلسطيني “.

وأضاف “اليوم لابد من استشعار عظمة الله والحمد والشكر لله لهذه المواقف المشرفة التي رفعت رأس كل يمني وعربي ومسلم حر”.

القرآن الكريم

مدير عام دار رعاية الأيتام، الدكتور أحمد الخزان، أكد أن القيادة الثورية أبدت منذ وقت مبكر موقفاً واضحاً معادياً لقوى الاستكبار العالمي؛ انطلاقاً من إيمان متين وعلم يقين ومنهاج قويم يمكن من خلاله بناء جيل قادر على مواجهة كافة المؤامرات، التي تستهدف رموز ومقدسات

وأشار إلى أن العمليات التي نفذتها القوات المسلحة ضد العدو الصهيوني، جسدت وفاء وموقف وشجاعة قائد الثورة، السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي، لنصرة الشعب الفلسطيني، وإسناد حركات الجهاد والمقاومة.

وقال ” كل القرارات التي اتخذتها القيادة الثورية لإسناد الشعب والمقاومة الفلسطينية وكذا استهداف السفن المتجهة للكيان الغاصب جاءت من مبدأ ومنهجية القرآن الكريم وهو ما شفى قلوبنا وقلوب كل احرار العالم”.

وأضاف الخزان ” قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي اتخذ قراراه من مصدر القرآن الكريم، لذا نجد الشعوب العربية والإسلامية تغمرها البهجة والسرور من هذه القرارات والإجراءات التي اتخذتها اليمن لنصرة إخواننا في قطاع غزة”

الواجب الديني

فيما قال عبد العظيم الكبسي والد أحد الشهداء: ” العمليات التي تنفذها القوات المسلحة ممثلة بالقوات البحرية اليمنية أثلجت صدور كل اليمنيين وأسر الشهداء؛ فنحن لنا الشرف أن يكون لنا قيادة حكيمة ممثلة بالسيد القائد الذي اتخذ القرارات المشرف لنداء شعبه والله ورسول والواجب الديني تجاه ما يتعرض له أبناء فلسطين وقطاع غزة من حرب إبادة جماعية خاصة بين النساء والأطفال”.

وأضاف” نحمد الله على هذه القيادة والقوات والمسلحة ونحن شعبا وقيادة موقفنا واحد في مواجهة العدوان الصهيوني، الموقف المشرف الذي يشفي صدر كل حر في مختلف انحاء العالم”.

نخلص إلى إن بيانات القوات المسلحة اليمنية تؤكد بكل وضوح الحرص الكامل على استمرار حركة التجارة العالمية عبر البحرين الأحمر والعربي لكافة السفن وإلى جميع الدول عدا المرتبطة بالكيان الصهيوني والتي تقوم بنقل البضائع إلى الموانئ الإسرائيلية.

المصدر: سبأ

Share

التصنيفات: أخبار وتقارير,تحقيقات,عاجل

Share