Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

حول العالم

 

مطالب بإنشاء وجامعات للمرأة المسلمة في الهند

أكد الدكتور «وسيم راجا» – أستاذ التاريخ المساعد بـ»جامعة أليجار» الإسلامية في «الهند» – أنه بالرغم من توفير «جامعة أليجار» فرصة التعليم العالي للمرأة إلا أنها تستوعب القليل من المسلمات مشيرٍا إلى أن الوقت الحالي يعتبر أشد الأوقات التي تتطلب إنشاء كليات وجامعات للمرأة المسلمة تتوافق مع توفير الدول المتقدمة فرص تعليمية مساوية للمرأة كالرجل.

 

وأكد «راجا» – في مقاله الذي نشرته شبكة «توسيركلز» الإسلامية الهندية – أن المرأة المتعلمة لا تعتبر نافعة لنفسها فقط ولكن لبيتها والعالم من حولها من خلال تعليم النساء المحيطات بها ومساعدتهم على الخروج من ظلمات الأميةº ولذلك يجب بناء مدارس الفتيات وكليات وجامعات للنساء بمجتمعات الأقليات المسلمة المحلية.
المصدر: شبكة الألوكة..

 

زعيمة المعارضة في ميانمار ترفض مناصرة مسلمي الروهينجا

 

رفضت زعيمة المعارضة بميانمار «أونج سان سو كوي» دعم مسلمي «الروهينجا» الذين يتعرضون للاعتداءات الدامية والاضطهاد والقمع على أيدي البوذيين «الراكين» وقالت: لن أقف في صف أحد الجانبين ولكن دعنا أولٍا نقيم حكم القانون.

 

وبالرغم من سلبية الحكومة الميانمارية تجاه الأحداث إلا أن المفوضية الأوروبية منحت الحكومة 100 مليون دولار مساعدة اقتصادية لمواجهة العقوبات التي فرضتها عليها بعض الحكومات الغربية وجاء ذلك أثناء لقاء رئيس «ميانمار» برئيس المفوضية الأوربية «جوس مانيول راوسو» والذي أكد أهمية دعم التجارة بين «ميانمار» والاتحاد الأوربي بالرغم مما يحيق بالمسلمين المضطهدين أمام الصمت الحكومي والدولي.
 المصدر: شبكة الألوكة..

 

اختبار عام لمدارس تعليم القرآن الكريم في سريلانكا

 

 

نظمت «جمعية الخطباء الخيرية» بمدينة «موثور» السريلانكية اختبارٍا عامٍا لطلاب مدارس تعليم القرآن الكريم أمس الأول في «مدرسة الهداية المركزية».

 

وكان الاختبار عبارة عن قسمين: شفوي وتحريري وقد حضره أكثر من 200 طالب من مدارس مدينة «موثور».

 

وسوف يتم تكريم الفائزين بالشهادات والهدايا من قبل «جمعية الخطباء الخيرية»..

Share

التصنيفات: نور على نور

Share