Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

مكافحة الفساد تنتصر لأراضي مطار الحديدة

أقرت الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد في اجتماعها أمس الثلاثاء برئاسة المهندس احمد محمد الآنسي رئيس الهيئة إلغاء الإجراءات غير القانونية في استقطاع أجزاء من أراضي حرم مطار الحديدة الدولي.

 

كما أقرت إزالة أي استحداثات واعتداءات على أراضي حرم المطار وفقا للتقرير الأولي لنتائج التحري من قبل الفريق المكلف من الهيئة الذي بين أن مساحة الأراضي التي تم الاعتداء عليها بلغت ثلاثة ملايين و806 آلاف و871 متراٍ مربعاٍ.

 

ووجهت باستكمال إجراءات تسوير أراضي حرم المطار بحسب محضر تسليم أراضي المطار المؤرخ في 29يناير 2003 والصور الجوية المتعلقة به.

 

وشددت الهيئة على ضرورة الإسراع بإيجاد التمويل اللازم لاستكمال التسوير الفوري لحرم المطار وتنفيذ ذلك بصورة استثنائية مع الاستعانة بالجهات الحكومية التي لديها إدارات للإنشاءات.

 

وفقا لما اوردته وكالة الانباء اليمنية (سبأ) فقد أكدت هيئة مكافحة الفساد أهمية قيام الجهات الأمنية والعسكرية بتوفير الحماية اللازمة تحت إشراف محافظ الحديدة وعدم الاعتراف بأي إجراء تم بالمخالفة للقانون تسبب في الاعتداء على أراضي حرم المطار.

 

وكان مدير عام مطار الحديدة الدولي حذر في يوليو الماضي من إغلاق المطار نهائياٍ بسبب الاعتداءات المستمرة على حرم المطار من جميع الجهات من قبل نهابي الأراضي الذين يسطون على أراضي حرم المطار .

 

وقال صالح أحمد الذيب في تصريح لـ(المؤتمرنت) ان مطار الحديدة أصبح و كأنه أشبه باليتيم الذي لا أب له إذ لا يجد من يدافع عنه واصفاٍ في الوقت نفسه ما حدث وما يحدث من استقطاع لحرم المطار من اتجاه المدرج الرئيسي للإقلاع والهبوط بأنه يشكل خطورة بالغة على سلامة الملاحة الجوية ويترتب عليه إغلاق المطار نهائياٍ أو على الأقل تحويله من مطار دولي إلى مطار محلي.

 

وأشار الذيب إلى أن آخر تلك الاعتداءات ما قام به أفراد الشرطة الجوية مؤخرا من البسط والاعتداء على مساحة تقدر بثلاثة كيلو مترات مربعة ومحاولة البناء فيها دون الرجوع إلى التوجيهات السابقة التي تؤكد على الحفاظ على حرم المطار والمعني بها الأمن الذي يجب أن يكون في مقدمة تلك الجهات التي تحافظ على أمن المطار من أي اعتداءات.

 

وناشد الذيب الجهات المختصة مطالبا بسرعة التحقيق في موضوع الاعتداء على أراضي حرم المطار والاعتداء على المدير العام والموظفين داخل مكتبه وإيقاف ومحاسبة من قام بالاعتداء على أراضي حرم المطار وتحميله مسئولية ما قد يحدث من تبعات وتهديد للملاحة الجوية جراء هذه التصرفات التي تستهدف المطار الدولي.

 

وأشار إلى المواصفات التي يتمتع بها مطار الحديدة والمتمثلة في المساحات الواسعة التي يمتلكها في مدرج المطار البالغ سعتها1200 متر تجعله من المطارات الدولية لكن الاعتداءات المتكررة عليه قلصت تلك المساحة إلى أقل من 700 متر وهذا يؤثر على خصوصية المطار الدولية..

Share

التصنيفات: مكافحة الفساد

Share