Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

مرحلة فيد

هناك للأسف من يْنظر إلى هذه المرحلة التي يعيشها الوطن من تاريخه «2012 – 2014م» أنها فرصة ذهبية لممارسة مزيد من التموضع والتمترس واغتنام أكبر قدر من المكاسب السياسية والاقتصادية على حساب أمن الوطن واستقراره السياسي والاجتماعي وليس هذا وحسب بل أن هناك من يمارس عمليات الإقصاء والتهميش والإلغاء لشركاء الحياة السياسية ويمارس أبشع أنواع الابتزاز للوصول إلى حالة من قلب الموازين وتغيير خارطة القوى على الساحة وذلك عبر استخدام الأساليب المشروعة وغير المشروعة اليوم للأسف هناك من أراد أن يكرس سياسة «التقاسم» والمحاصصة وصولاٍ إلى تحقيق تفوق كاسح في انتخابات 2014م..

 

وهذا ما تعكسه اليوم حالات التذمر والامتعاض مما يجري من تهافت على مؤسسات الدولة وهيكلتها عبر قرارات لهذا الطرف أو ذاك غير آبه لما يجره ذلك من احتقان سيقود في النهاية إلى تفجير الأوضاع وخروجها عن السيطرة نظراٍ للإخلال الجاري اليوم بالتوازنات..

 

وكما يبدو فإن هذه المرحلة الانتقالية قد أضحت فرصة ذهبية لممارسة مزيد من الفساد والإفساد الآمن وما يطمئن ممارسيه أن المرحلة توافقية ولا مجال لمقاضاة أحد.. وإلا تعثرت المبادرة وانتكست المرحلة الانتقالية التي يفترض أنها تْمهد لاستقرار الدولة وبناء مؤسساتها.. لكن ما يجري عكس ذلك.. حيث تْقِيد المؤسسات وإقصاء الآخرين هو الشغل الشاغل لبعض الأطراف التي ما عاد همها سوى محاربة هذا الطرف أو إقصاء ذاك..
 

سمير الفقيه

 

ALFakeh79@hotmail.com

Share

التصنيفات: مكافحة الفساد

Share